الثلاثاء 25 يونيو 2024

انعقاد مجلس إدارة مركز البردي والنقوش في تشكيله الجديد

مجلس إدارة مركز البردي والنقوش بكلية الآثار جامعة عين شمس

أخبار16-11-2021 | 20:06

عُقد اليوم الثلاثاء مجلس إدارة مركز البردي والنقوش بكلية الآثار جامعة عين شمس في تشكيله الجديد برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، وعضوية الدكتور أحمد الشوكي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، والدكتورة نهى سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش، والدكتورة علية حنفي أستاذ الحضارة الأوربية القديمة، والدكتورة فايزة هيكل استاذ الآثار المصرية القديمة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة علا العجيزي أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة.

واستهل الدكتور ممدوح الدماطي كلمته بالترحيب بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، كما قام بتوجيه الشكر للمجلس القديم وعلى رأسهم الدكتور نظمي عبد الحميد – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق على الجهد والذي بذلوه في الفترة الماضية.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المهمة ومنها تصنيف مجلة المركز والتي حصلت فيه على 7 درجات طبقا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى حصولها على معامل (أرسف) العربي.

واستعرض المجلس العديد من الأنشطة التي سيتم إستحداثها بالمركز وذلك لزيادة الموارد الذاتية عن طريق الدورات المتخصصة واستحداث نشاط الترجمة والتدقيق اللغوي ونشاط دراسة المخطوطات وحفظ التراث.