الجمعة 17 مايو 2024

للعودة إلى الحياة.. خبيرة طاقة تقدم 10 نصائح ذهبية للمتعافين من كوورنا

كورونا

سيدتي16-11-2021 | 19:43

أسماء حامد

من أكثر الأمور التي تشغل بال المتعافين من فيروس كورونا،  هو كيفية العودة إلى الحياة الطبيعية والأنشطة اليومية مرة أخرى بصحة نفسية وجسدية جيدة، بعد تجربة الإصابة التي تسببت له  في الإيذاء النفسي والجسدي.

الحالة النفسية لمصابي كورونا

وقالت الدكتورة حنان زينال، خبيرة العلاج بالطاقة، في تصريحات خاصة لـ " دار الهلال"، إن الحالة اللنفسية  للشخص  تلعب دورا  كبير من الأساس في قابلية الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة، أن  معظم المصابين كانوا من الأساس يعانوا من حالة نفسية غير جيدة ما تسبب في ضعف  مناعتهم، موضحة:" لذلك بعد التعافي من فيروس كورونا،  لابد من استعادة المناعة والحالة النفسية الجيدة للعودة إلى الحياة الطبيعية  مرة اخرة بصحة نفسية وجسدية سليمة".

وقدمت الدكتورة حنان زينال عدة نصائح هامة تساعد المتعافين من فيروس كورونا للعودة إلى حياتهم الطبيعية، قائلة: "على كل شخص أن يحاول أن يتحرر من كل  ما تسبب في حزنه  كلا حسب حالته". 

تمارين التنفس
وتابعت:" ثم بعض ذلك أتباع عدة أرشادات هامة، على رأسها تمارين التنفس، والتي تعد  أهم خطوة وهي الاهم والافضل لتحسين الصحة والحالة النفسية وتجديد الطاقة  الايجابية من جديد".

الرياضة تدريجيا

وأوصت خبيرة العلاج بالطاقة،  على أهمية العودة  لممارسة الرياضة  ولكن بشكل تدريجي، لاستعادة النشاط  من جديد. 

التغذية السليمة
ولفتت إلى أهمية تضمين المشروبات والاطعمة  الصحية  في النظام الغذائي للشخص المتعافي من كورونا، للرفع المناعة والتي منها الزنجبيل والاعشاب وغيرها، والاطعمة التي تحتوي على الزنك، وفيتامين سي،  مضيفة وأيضا  الأوميجا 3 ضروري للرفع مناعة الاشخاص ومهم للغاية للصحة العامة والتركيز".

جلسات المساج

وأوضحت أن الخضوع لجلسات المساج أيضا من الامور التي تعيد حيوية الجسم ونشاطه وتعمل عى تحسين النفسية وتحسين الحة العامة، وطرد الطاقات السلبية وشحن الجسم بطاقات جديدة إيجابية  .

الحجامة

واستطردت: وأيضا الحجامة  مفيدة  سواء كانت رطبة أوجافة، ولكن يفضل للمتعافين من  كورونا الحجامة الجافة.

الزيوت العطرية

كما نصحت للمتعافين من كورونا، بوضع الزيوت العطرية المنعشة سواء زيت النعناع،  أو الليمون الذي يساعد في تجديد الطاقة وطرد الطاقات السلبية وتحسين النفسية..

سماع الموسيقى الايجابية
وأيضا الحرص على تحسين النفسية بأي شكل من الاشكال، سواء بسماع الموسيقي الايجابية  التى تدعو للتفائل ليس الكأبة.

الرقص في المنزل
وأيضا وتابعت وأيضا الرقص بأنواعه يعمل على تحسين النفسية وطرد الطاقات السلبية، ويمكن للنساء  ممارسة الرقص في المنزل من خلال مشاهدة  طرق الرقص المختلفة   المنتشرة على الانترنت سواء شرقي أو زومبا وغيرها.

وكشفت الدكتورة حنان زينال، ومن الطرق الجيدة  لطرد الطاقات السلبية، هي كتابة كل ما يحزن الشخص في ورقة وحرقها، للتخلص من هذه الامور السيئة واستبدالها بأفكار وطاقات جيدة.

الذكر والتسابيح
وقالت الدكتورة حنان زينال، ومن أفضل الطرق لاستعادة الحالة النفسية السليمة من جديد، هو الذكر والقرب من الله والتسابيح والتي تعتبر أكبر علاج  لتحسين النفسية  والروح والجسد.