السبت 19 اكتوبر 2024

شائعة جديدة تطارد التعليم .. والوزير يرد بـ قوة | شاهد

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات17-11-2021 | 12:58

إسراء خالد

مازالت الشائعات تتوالي على وزارة التربية والتعليم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وخلق صفحات وهمية تنشر أخبارًا على لسان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والمساهمة في إثارة البلبة والمعلومات المغلوطة.

ونشر الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة لأحد الصفحات الوهمية التي تساهم في نشر الشائعات، والتي نشرت خبرًا يتضمن: "عاجل الآن.. إلغاء حافز التطوير لرياض الأطفال والصفوف الأولى والصف الرابع الابتدائي".

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا أساس لتلك الادعاءات على الإطلاق.

برنامج الملكية الفكرية للشباب حديث السن

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي نوه إلى أن تعليم الملكية الفكرية للأطفال والشباب حديث السن وطلبة المدارس أصبح اليوم على قدر كبير من الأهمية، على أن يتم ذلك باستخدام وسائل ومواد تعليمية وتثقيفية تتلاءم ومراحلهم العمرية وتتناسب مع اهتماماتهم، وخاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة في عصرنا هذا.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في افتتاح فعاليات إطلاق برنامج الملكية الفكرية للشباب حديث السن والمعلمين لمصر والعالم العربي، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودارين تانج المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأشار شوقي إلى أن الهدف الرئيسي والأسمى من تعليم الملكية الفكرية هو تعظيم استخدامها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع وذلك من خلال المساهمة في إعداد جيل مبدع ومبتكر وقادر على إنتاج الملكية الفكرية وتوظيفها على النحو الأمثل لتلبية كافة احتياجات المجتمع وتنميته في كافة المجالات.

وتم تصميم هذه النسخة المخصصة لمصر والعالم العربي من برنامج الملكية الفكرية للشباب حديث السن والمعلمين في إطار التعاون بين الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر وأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك لتساهم في تعليم مفاهيم الإبداع والابتكار المتعلقة بالملكية الفكرية للشباب حديث السن في مصر والمنطقة العربية.