الأحد 2 يونيو 2024

فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بثقافة الشرقية

8-6-2017 | 13:49

ينظم فرع ثقافة الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى مجموعة من الفعاليات خلال الفترة من 9 إلى 22 يونيه الجاري بالمواقع الثقافية التابعة للفرع، في إطار برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد لإحياء ليالي رمضان الثقافية والفنية.

ففي يوم 9 يونيه الجاري يقدم السيد حسانين أجمل الابتهالات الدينية بشيبه في الثامنة مساءً، كما تقدم فرقة منيا القمح للآلات الشعبية عروضها الغنائية بالسرادق، وأيضا تقام أمسية أدبية لشعراء الشرقية بقصر ثقافة الزقازيق في التاسعة مساءً، وتقام مسابقة ثقافية وفنية بمكتبة كفر صقر في الحادية عشر صباحاً، إلى جانب ورشة فنية للأطفال لعمل موتينات شعبية بقصر ثقافة العاشر صقر في الحادية عشر صباحاً، بالإضافة إلى أمسية أدبية بفاقوس والحسينية والعاشر  في الثامنة مساءً.

وفى يوم 10 يونيه الجاري تتألق فرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو محمود هنداوي وتعرض فقراتها الغنائية بالسرادق، وتقام أيضا أمسية أدبية لأدباء الشرقية بقصر الزقازيق في التاسعة مساءً، بالإضافة إلى مسابقة القران الكريم بقصر ثقافة الزقازيق في الثامنة مساءً، ومسابقة فنية بالبيروم في العاشرة صباحاً.

أما في 11 يونيه الجارى يقدم صلاح عزازاي ابتهالات وتواشيح دينية بقرية شنبارة في الثامنة مساءً، كما تقدم عروض مسرح العرائس، يليها أمسية أدبية لأدباء الشرقية في الثامنة مساءً بقصر ثقافة الزقازيق، وتعقد محاضرة عن "السحور وفوائده" يلقيها صلاح عبد العال بالبيروم في الرابعة عصراً، محاضرة عن "فضل زكاة الفطر" يلقيها سامح بركات بأبو حماد في العاشرة صباحاً، ومحاضرة عن "رمضان شهر العمل والعبادة" يلقيها محمد ناجى ببيت ثقافة بردين في العاشر صباحاً، بالإضافة إلى عرض لمسرح العرائس بقصر الزقازيق في الثامنة مساءً.

وفى يوم 12 يونيه الجارى يقام عرض فني لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد بالسرادق في التاسعة مساءً، وأيضا أمسية أدبية لأعضاء النادي الأدبي بالرقية بقاعة النشاط بقصر الزقازيق.

أما في يوم 13 يونيه الجارى يقام عرض فني لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو محمود هنداوي وتعرض فقراتها الغنائية بالسرادق وتقام أيضا أمسية أدبية لأدباء الشرقية بقصر الزقازيق في التاسعة مساءً.

وفي يوم 14 يونيه الجارى يقام عرض فني لفرقة الحسينية للآلات الشعبية وتقام أيضا أمسية أدبية لأدباء الشرقية بقصر الزقازيق في التاسعة مساءً.

أما في يوم 15 يونيه الجارى يقدم عرض فني لفرقة منيا القمح للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف يوسف بالسرادق في التاسعة مساءً، وأمسية أدبية لأدباء النادي الأدبي بقصر الزقازيق في التاسعة مساءً، كما تقدم عروض مسرح العرائس في الثامنة مساءً على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، بالإضافة إلى مسابقة فنية بقصر ثقافة منيا القمح في الحادية عشر صباحاً.

وفى يوم 16 يونيه الجارى يقام عرض فني لفرقة بلبيس للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسين خليل بالسرادق في التاسعة مساءً.

أما في يوم 17 يونيه الجارى تقدم فرقة الشرقية للفنون الشعبية عرضاً فنياً في التاسعة مساءً بالسرادق المقام بساحة قصر ثقافة الزقازيق.

وفى 18 يونيه الجارى تعقد محاضرة بعنوان "رمضان شهر الغفران" يلقيها للشيخ دسوقى إبراهيم بعزبة شهوان بمنيا القمح في الحادية عشر  صباحاً.

أما في يوم 19 يونيه الجارى تقام ندوة عن "دور الدولة في مساعدة المستثمرين للنهوض بالاقتصاد القومى" يلقيها سعيد محمود بمكتبة سلمنت في الحادية عشر صباحاً.

 وفي 20 يونيه الجارى تقام محاضرة عن "فضل العشر الأواخر من رمضان" يلقيها عاصم فريد ببيت ثقافة الإبراهيمية في الحادية عشر صباحاً.

وتُختتم الفعاليات يوم 22يونيه الجارى، حيث تتم مناقشة كتاب بعنوان "عقبة بن نافع" تأليف سليمان فياض ببيت ثقافة شنبارة في الحادية عشر صباحاً.