الأحد 19 مايو 2024

معهد (ايفو) الالماني: عودة وباء كورونا يهدد تعافي الاقتصاد الالماني

معهد ايفو

عرب وعالم17-11-2021 | 14:27

دار الهلال

 أكد معهد (ايفو) للدراسات والبحوث الاقتصادية اليوم الاربعاء ان عودة وباء كورونا المستجد الى اوروبا يهدد تعافي الاقتصاد الالماني الاكبر في منطقة اليورو والاتحاد الاوروبي.

وقال رئيس المعهد كليمنس فويست في مقابلة مع الصحيفة الالمانية اليومية (باسوار نوي بريسه) إن عودة الوباء وارتفاع اعداد الاصابات بالفيروس يهددان تعافي قطاعات الخدمات لاسيما المطاعم والمقاهي والسفر والفعاليات الثقافية لان الخوف من الاصابة يردع الناس عن الاستهلاك في هذه القطاعات المهمة.

وناشد فويست الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات اتخاذ قرارات مناسبة في (قمة كورونا) غدا الخميس من اجل التقليل من اعداد الاصابات الجديدة وفي الوقت ذاته الحرص على عدم إلحاق الضرر بالاقتصاد.

وطالب السلطات الالمانية برفع وتيرة الضغوط على المواطنين الذين يرفضون تلقي اللقاح قائلا إن هؤلاء المواطنين يجب عليهم ان يعرفوا انهم بذلك يلحقون الضرر ايضا بصحة الاخرين.

وتسجل ألمانيا منذ أسابيع ارقام اصابات جديدة غير مسبوقة منذ اندلاع الوباء في بداية العام الماضي حيث اعلن المعهد المسؤول عن رصد الوباء (روبرت كوخ) اليوم ان المستشفيات الالمانية سجلت في غضون ال24 ساعة الماضية 52826 اصابة جديدة و294 حالة وفاة بالفيروس التاجي.