الأحد 9 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 17-11-2021.. 6 قرارات جمهورية جديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات17-11-2021 | 16:33

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 17-11-2021، ومنها، إعلان وزارة الصحة، إجراء المسح السمعي لـ2 مليون و281 ألفًا و793 طفلًا حديث الولادة، ضمن المبادرة الرئاسة للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، منذ انطلاقها سبتمبر عام 2019، ونشر الجريدة الرسمية 6 قرارات جديدة أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحصين 345 ألفًا و24 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه السيد القصير وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الأربعاء، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع خلال الحملة التي بدأت أمس بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين 172 ألفًا و512 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بينها 86 ألفًا و522 رأس أبقار، و59 ألفًا و719 رأس جاموس، و24 ألفًا و445 رأس أغنام، و1826 رأس ماعز.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في معرض "التجارة البينية الأفريقية" الذي يعقد خلال الفترة من 14 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمدينة دربان في جنوب أفريقيا.

يستهدف المعرض توفير منصة فريدة لإيجاد آلية متطورة لتبادل معلومات التجارة والاستثمار والسوق بين أصحاب الأعمال والمستثمرين والصناع من مختلف الدول الأفريقية، لدعم زيادة التجارة الأفريقية البينية، إلى جانب مناقشة الحلول الخاصة بالتحديات التي تؤثر على التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

وتشارك بالمعرض عدد من شركات الإنتاج الحربي وهي: (حلوان للمسبوكات، شبرا للصناعات الهندسية، حلوان للصناعات غير الحديدية، حلوان للصناعات الهندسية، بنها للصناعات الإلكترونية، حلوان للأجهزة المعدنية) ، وذلك من خلال عرض مواد دعائية وفيلمية عن أبرز منتجاتها التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات الصناعية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نشر الجريدة الرسمية 6 قرارات جديدة أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أصدر القرار رقم 528 لسنة 2021 بإزالة صفة النفع العام على بعض قطع الأراضي المختلفة فى بعض المحافظات.

كما أصدر الرئيس  السيسي القرار رقم 529 لسنة 2021 بإعادة تخصيص مساحة 100.5 فدان تقريبا ناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، والقرار رقم 530 لسنة 2021 بإعادة تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقتي رابعة وبئر العبد ناحية وسط وشمال سيناء لاستخدامها فى أنشطة  الاستصلاح والاستزراع. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة، إجراء المسح السمعي لـ2 مليون و281 ألفًا و793 طفلًا حديث الولادة، ضمن المبادرة الرئاسة للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، منذ انطلاقها سبتمبر عام 2019.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تحويل 132 ألفًا و976 طفلًا لإعادة الفحص مرة ثانية، من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول في نفس الوحدة.

وأضاف أنه تم تحويل 12 ألفًا و595 طفلًا بعد الاختبار الثاني لمستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية، وذلك للتقييم الأعلى وبدء العلاج الطبي أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زراعة القوقعة لمن تحتاج حالته.

أقرأ أيضًا:

بينها تخفيض رسوم المواصلات 50%.. 6 خدمات تتيحها «بطاقة المسن»

أمين الشئون الاقتصادية بـ«النواب»: التقنيات الرقمية ساعدت على التأقلم مع تداعيات كورونا