الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

شاب ياباني يدعي الألوهية على «تويتر»

الشاب الياباني

الهلال لايت 17-11-2021 | 19:12

مى كامل

ادعى شاب ياباني يدعي موتوهيرو هيسانو، الألوهية من خلال ديانة جديدة ابتكرها وأعطاها اسم "MtoP" وهي اختصار لكلمتين الأولي مشتقة من اسمه موتوهيرو والثانية من كلمة "people “ الإنجليزية بمعني ناس.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فإن MtoP هو دين محاكاة ساخرة تم إنشاؤه فقط لمنح المؤيدين والتابعين له فرصة لرفض أي شئ والسماح لهم بالاعتراض وقول كلمة "لا" بكل حرية، مثل العمل لساعات إضافية وذلك من خلال التذرع ببساطة "لأسباب دينية".

تم إنشاء دين MtoP في عام 2018 من قبل شاب يُدعى موتوهيرو هيسانو، والذي يعمل كإله وحكيم في الوقت نفسه إنه يشير بالفعل إلى أنه لا يقوم بمعجزات وليس لديه قوى خارقة بخلاف تلك المتمثلة في منح قوة "الأسباب الدينية" لأتباعه. 

في الواقع، هذا هو الغرض الوحيد من MtoP ، حيث لا يرغب مؤسسها في أن يُعبد، ولا يقبل أي نوع من المساهمات المالية، وعلى الرغم من أن دين المحاكاة الساخرة له مذهبه الخاص، إلا أنه لا يتعين على التابعين له الالتزام بالوصايا الصارمة. 

وكل ما يتعين عليهم فعله من أجل اعتبارهم من المتابعين لـ MtoP هو متابعة حساب تويتر الرسمي للدين!!

تقول إحدى تعاليم MtoP: "إنه عمل الشيطان أن تقضي وقتك في أشياء لا تريدها، لذا ارفض العمل الإضافي غير الضروري". 

ويعد العمل الإضافي أمرًا مثيرًا للجدل في اليابان، وهي دولة لديها كلمتها الخاصة عن "الموت من خلال العمل الزائد"، لذلك حظي دين موتوهيرو هيسانو والمبادئ الكامنة وراءه باهتمام كبير من وسائل الإعلام وعامة الناس.

هيسانو ، الذي كان يبلغ من العمر 21 عامًا فقط عندما أسس MtoP ، يدعي أنه كان يرغب فقط في إعطاء الناس سببًا جيدًا للحرية من الأشياء التي لا يريدون القيام بها، حيث يحظر القانون الياباني التمييز على أساس الأيديولوجيا أو العقيدة، لذلك إذا كنت من أتباع هذا الدينوالذي يرفض العمل لساعات إضافية، يمكنك بكل بساطة التحجج بـ "أسباب دينية" إذا كنت لا ترغب في العمل.

لكن MtoP لا يحرر المتابعين من العمل الإضافي فقط، بل يمس مذهبه قضايا مثل إجازة الأمومة، والإجازة مدفوعة الأجر، وحتى حضور الحفلات، لذلك يمكنك استخدام "الأسباب دينية" في مجموعة متنوعة من المواقف، لنفترض أنك تلقيت دعوة إلى حفلة لا تريد حضورها ، قل فقط أنه لا يمكنك الذهاب لأسباب دينية.

عندما ظهر موتوهيرو هيسانو ودينه المحاكاة الساخرة لأول مرة على التلفزيون الياباني كان ذلك في عام 2019، وكان لدىه 700 متابع فقط على تويتر، واليوم يتابع الحساب الرسمي أكثر من 11000 شخص، وينمو الحساب بوتيرة سريعة.