السبت 25 مايو 2024

بدء تلقي أوراق الترشح لانتخابات اتحادات طلاب جامعة الإسكندرية

جامعة الاسكندرية

محافظات18-11-2021 | 11:12

دار الهلال

بدأت جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، في تلقي أوراق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2022/2021. 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز قنصوة، في بيان اليوم الخميس، أن الجامعة أنهت استعداداتها لإجراء الانتخابات وإتاحة بيئة تنافسية عادلة؛ ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة، موضحًا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير الأجواء المناسبة للمشاركة الطلابية في العملية الانتخابية بفاعلية.

وحفز قنصوة الطلاب على المشاركة في خوض انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدًا أهمية تحقيق مفهوم الديمقراطية والحرية لخلق أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية المجتمعية، للنهوض بمصر.

من جانبه، أوضح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور وائل نبيل أنه سيتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد المقبل، على أن يجرى تلقي الطعون الإثنين، وفحصها في اليوم التالي مباشرة.

وقال نبيل إنه سيتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء المقبل وبدء الدعاية الانتخابية 25 نوفمبر الجاري، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 28 نوفمبر والإعادة في اليوم التالي.

وأشار إلى أن انتخابات اللجان وأمناء الكليات ومساعديهم ستجرى يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر، واليوم التالي الأول من ديسمبر القادم انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية في الخميس الثاني من ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

الاكثر قراءة