الأحد 19 مايو 2024

حفل «الخان» على مسرح الحرية للإبداع في الإسكندرية اليوم

فرقة الخان

ثقافة18-11-2021 | 11:49

عبدالله مسعد

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل فرقة الخان للموسيقى العربية، الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، بقاعة المسرح، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية.

فرقة الخان للموسيقى العربية تأسست فرقة الخان عام 2014 وهي فرقة تسهم في إحياء التراث القديم والحديث وتعني المحل أو المكان، وتتكون فرقة الخان من (قانون/ عود/ ناي/ كمان/ رق/ طبلة) كذلك الآلات الحديثة المعاصرة بيز/ كيبورد/ درامز، وتتكون الفرقة من عشر مواهب غنائية ذات أصوات ندية حيث تتألف من خمسة مطربين وخمس مطربات.

من الأعمال التي تتميز بها فرقة الخان تقديم الموسيقى العربية بشكلها الأساسي وبرؤية مبتكرة دون تحريف أو إسفاف مجتهدين أن تحوز إعجاب كل من يسمعها.

شاركت الفرقة بأعمالها في معرض الكتاب الدولي الرابع بالإسكندرية وساقية الصاوي والصالونات الثقافية والبرامج التلفزيونية بالقنوات الفضائية.

ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعتبر من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء وعازفين و أصحاب الهوايات المتعددة والمثقفين والدارسين والهواه في كافة المجالات العلمية و الفنية، ويقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز وحرصا على النمو والنهوض بثقافة أهالي الإسكندرية يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال أقسامه المختلفة بأنشطة متعددة ومتباينة هادفة وقائمة على دراسة متيقنة.