الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-11-2021.. بدء انتخابات اتحادات طلاب الجامعات

انتخابات اتحادات طلاب الجامعات

تحقيقات18-11-2021 | 12:06

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن حاجتها للعمل بنظام الحصة طبقا للكتاب الدورى رقم 26 لسنه 2021، وذلك لعدد 7 تخصصات للمرحلتين "الابتدائية والإعدادية"، وبدء جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، في تلقي أوراق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2022/2021. 

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مارك باريتي السفير الفرنسى بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وموقف التعاون القائم حاليا بين مصر وفرنسا.

في بداية اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته بالتعاون مع الحكومة الفرنسية، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، ما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين وحرصها على تقوية الروابط المشتركة وعلاقات التعاون.

وأشار الوزير، إلى العديد من المشروعات التعليمية والبحثية الناجحة التي أسفر عنها هذا التعاون، منها تأسيس جامعة سنجور الفرنسية بالإسكندرية، وتقدم دورًا نشيطًا في مجال التنمية ونقل الخبرات إلى الدول الإفريقية في مجال التعليم، وتقديم فرص تدريبية في العديد من المجالات، وكذلك إنشاء الجامعة الأهلية الفرنسية عام 2003، والتي جاءت نتاج زيارة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك إلى مصر خلال عام 1990، مشيدًا بالاتفاق الذى تم توقيعه في عام 2019 بين الحكومتين المصرية والفرنسية؛ لإعادة تأسيس الجامعة، وتخصيص توسعات بمساحة 30 فدانًا، بتكلفة 1.3 مليار دولار. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن حاجتها للعمل بنظام الحصة طبقا للكتاب الدورى رقم 26 لسنه 2021، وذلك لعدد 7 تخصصات للمرحلتين "الابتدائية والإعدادية"، وهم:- (اللغة العربية - اللغة الانجليزية- الرياضيات - العلوم- الدراسات الاجتماعية- رياض الأطفال- معلم فصل(.

ويتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، اعتبارًا من اليوم الاربعاء الموافق  17 نوفمبر 2021 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، بدء جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، في تلقي أوراق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2022/2021. 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز قنصوة، في بيان اليوم الخميس، أن الجامعة أنهت استعداداتها لإجراء الانتخابات وإتاحة بيئة تنافسية عادلة؛ ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة، موضحًا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير الأجواء المناسبة للمشاركة الطلابية في العملية الانتخابية بفاعلية.

وحفز قنصوة الطلاب على المشاركة في خوض انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدًا أهمية تحقيق مفهوم الديمقراطية والحرية لخلق أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية المجتمعية، للنهوض بمصر.

Dr.Radwa
Egypt Air