الخميس 23 مايو 2024

ترددات قناة «مدرستنا» الجديدة.. اعرفها

تردد قناة مدرستنا

تحقيقات18-11-2021 | 14:06

إسراء خالد

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيتم فصل الترددات الخاصة بقناة مدرستنا سواء المتعلقة بالمرحلة الابتدائية، أو الإعدادية، أو الثانوية، وتغيرها إلى تردد جديد.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، الترددات الجديدة لقناة مدرستنا للمراحل المختلفة، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

تردد قناة مدرستنا

- قناة مدرستنا 1 للمرحلة الابتدائية: التردد 12303، الاستقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

- قناة مدرستنا 2 للمرحلة الإعدادية: التردد 10777 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

وإطلاق قناة مدرستنا 3 المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على تردد 12206 ومعدل ترميز 27500.

تعليم الملكية الفكرية

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن تعليم الملكية الفكرية للأطفال والشباب حديث السن وطلبة المدارس أصبح اليوم على قدر كبير من الأهمية، على أن يتم ذلك باستخدام وسائل ومواد تعليمية وتثقيفية تتلاءم ومراحلهم العمرية وتتناسب مع اهتماماتهم، وخاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة في عصرنا هذا.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في افتتاح فعاليات إطلاق برنامج الملكية الفكرية للشباب حديث السن والمعلمين لمصر والعالم العربي، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودارين تانج المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأشار شوقي إلى أن الهدف الرئيسي والأسمى من تعليم الملكية الفكرية هو تعظيم استخدامها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع وذلك من خلال المساهمة في إعداد جيل مبدع ومبتكر وقادر على إنتاج الملكية الفكرية وتوظيفها على النحو الأمثل لتلبية كافة احتياجات المجتمع وتنميته في كل المجالات.