الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية: حملات ضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية حرصا على صحة المواطنين

محافظ الإسكندرية

محافظات18-11-2021 | 15:06

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الحملات المكبرة التي تشنها الجهات التنفيذية؛ لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، هي في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.

وأوضح الشريف - في بيان اليوم الخميس - أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم. 

وتنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية.. شنت مديرية الطب البيطري بإشراف الدكتور يوسف شباط، وبالتعاون مع شرطة التموين العديد من الحملات؛ خلال الأسبوعين الماضيين، لضبط الأسواق والمنشآت العامة والرقابة على الأغذية من أصل حيواني، وأسفرت الحملات عن ضبط حوالي 3 أطنان منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر ولحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية، وتم تحرير 12 محضرا للمخالفين، والتحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر.

وأشار البيان إلى ضبط ختم مزور لمجزر أبو قير الحكومي داخل محل جزارة بمنطقة العصافرة شرق المحافظة، وتم عرض المتهم على نيابة المنتزة ثان، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.