الأحد 19 مايو 2024

تقتل العلاقات الهشة.. نصائح لتفادى الآثار السلبية لخسوف القمر

الخسوف

سيدتي18-11-2021 | 21:25

أسماء حامد

أعلنت البحوث الفلكية، أن الأرض ستشهد أطول خسوف جزئي للقمر، يوم غد الجمعة، وهو ما أثار القلق عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت بعض المخاوف بشأن ظاهرة الخسوف وما تعكسه من طاقات كونية  تؤثر على  الأشخاص بصورة سلبية.

وأكدت الدكتورة حنان زينال، خبيرة العلاج بالطاقة و"ماستر ريكي"، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال، أن الظاهرة لا تمثل ضررًا على الأشخاص، لافتة إلى أن الظاهرة تسمى خسوف القمر الدموي، والبعض لديه مخاوف من تلك الظاهرة وطاقتها، ولكن يمكن أن يمر الأمر بسلام  إذا  تم إتباع بعض النصائح والإرشادات البسيطة.

وأشارت إلى أن الخسوف قد يتسبب في بعض الأعراض  والتى بدأت تظهر لدى البعض،  مثل الإرهاق وتغيير في الشهية وإحساس أنه مصاب بالبرد والأنفلونزا، وثقل في النفس، ووجع المفاصل وتغييرات الضغط، لذلك أنصح أصحاب الضغط هذه الفترة سواء كان الضغط العالي أو المنخفض أن يأخذوا حذرهم، من تناول الملح والأطعمة الثقيلة وغير الصحية.

وتابعت: الخسوف قد يجعل الشخص منفعلا وعصبيًا زيادة عن اللزوم،  لذلك ينصح بممارسة تمارين التنفس العميق للهدوء، ولا نطلق أي من النوايا أو اتخاذ القرارات المصيرية لمدة 3 أيام، لأن طاقة الخسوف تؤثر هذه الفترة.

 وأضافت: من الأمور التي تظهر هذه الأيام بسبب الخسوف طاقة الإنوثة، فعلينا أن نتواصل مع أجسامنا،  فكل ما هو سلبي يخرج على السطح، ويجب أن نتخلص من كل المشاعر السلبية.

كما نصحت باستلهام التعبير الدارج "ركز في ورقتك"، بحيث كل ما يهمنا أن  نركز في أنفسنا ولا يهمك  ما يحدث حولك.

 وأوضحت ، أن الخسوف يسبب توتر ومشاحنات ومشادات وشعور بالكسل، وحتى تمر هذه الفترة بدون تعب يمكن تطبيق ووضع زيت النعناع وتبخير المنزل بورق اللورا وتهوية المنزل، مع التزام الصمت.

وحذرت خبيرة العلاج بالطاقة من أن العلاقات الضعيفة الهشة سواء صداقة أو حب وخلافه ستنتهي هذه الأيام،  وهذا أمر جيد ولا تبقى سوى العلاقات القوية، لافتة إلى أن بعد  فترة الخسوف هناك فترة جيدة للغاية تجلب كل الخير والإيجابيات.