الجمعة 3 مايو 2024

رئيس الوزراء الكندي يبحث مع الرئيس المكسيكي العلاقات الاقتصادية ومكافحة كورونا

رئيس الوزراء الكندي

عرب وعالم19-11-2021 | 09:37

دار الهلال

بحث رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الخميس، مع رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وجهات النظر بشأن الأولويات الوطنية في البلدين. وسلط رئيس الوزراء الضوء على أهمية إنهاء مكافحة كوفيد -19 ، وإنجاز مهمة اللقاحات، وبناء انتعاش اقتصادي يناسب الجميع، وفقا لبيان صادر من مكتب رئيس الوزراء الكندي.

كما ناقش رئيس الوزراء الكندي والرئيس المكسيكي- على هامش قمة قادة أمريكا الشمالية في واشنطن - المساهمات المهمة التي تقدمها الاستثمارات الكندية للاقتصاد المكسيكي، بما في ذلك في قطاعات النقل والطاقة والتعدين، والتزموا بمواصلة العمل معًا على الأولويات المشتركة.

وشدد ترودو ولوبيز أوبرادور على أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، الراسخة في اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك. واتفق القادة على الحفاظ على تعاون وثيق في سلاسل التوريد المرنة لتعزيز الأمن القومي وتعزيز القدرة على الاستجابة لحالات الطوارئ بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة. وشددا على قيمة وأهمية اقتصاد أمريكا الشمالية المتكامل ، وناقشا تعزيز التعاون في مجال الطاقة الكهرومائية. 

وأعاد الزعيمان التأكيد على العلاقة العميقة والواسعة بين كندا والمكسيك ، والتي تقوم على المصالح المشتركة والعلاقات العميقة بين الشعبين. وناقش المسؤولان التزامهما المشترك بالتقدم على طريق المصالحة مع الشعوب الأصلية في كندا والمكسيك ، وتطلعا إلى مواصلة الحوار. وأقرا بالحاجة إلى معالجة عدم المساواة والتمييز العنصري، ومكافحة جميع أشكال التمييز والكراهية.

Dr.Randa
Dr.Radwa