الخميس 23 مايو 2024

صحيفة كويتية تشيد بإنجازات سلطنة عمان على المستويين الإقليمي والدولي

سلطنة عمان

عرب وعالم19-11-2021 | 10:21

دار الهلال

 قالت صحيفة (السياسة) الكويتية الصادرة اليوم الجمعة، إن عمان الأمس والحاضر انتصرت على التحديات التي واجهتها خلال رحلتها الطويلة.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها بعنوان "عمان هيثم بن طارق" - أن سلطنة عمان احتفلت أمس بالذكرى 51 لعيدها الوطني، وقد حققت طوال تلك السنين الكثير من الإنجازات التي خطط لها فكر خلاق، عمل صاحبه بجهد كبير للوصول بها إلى ما هي عليه اليوم.

وأكدت أن سلطنة عمان تقدمت بخطى ثابتة نحو المستقبل، متغلبة على مصاعب عدة تركتها جائحة كورونا، وهي لديها فرص كثيرة تؤهلها للاستمرار في التقدم، إذ إضافة إلى جغرافيتها الكبيرة وطبيعة شعبها، تحولت في العقدين الماضيين إلى لاعب مهم في العلاقات الدولية بعد نجاحها بسلسلة

وساطات إقليمية ودولية مؤثرة، وهذا أيضا رصيد كبير يمكنها من استقطاب المستثمرين من كل أنحاء العالم وإطلاق المشاريع الكبرى، كما أنها قادرة على الاستفادة من الدول المحيطة بها التي لديها سمعة اقتصادية دولية ممتازة، أكانت دولة الإمارات أو السعودية، بعدما أصبحتا ورشة استثمارية كبرى.

وأشارت في الختام إلى أن السلطنة بقيادة السلطان هيثم بن طارق مقبلة على تحقيق المزيد من الطموحات فهي لديها قوة بشرية متعلمة ومؤمنة بالاعتماد على الذات في تذليل كل الصعوبات، كما أنها تمتلك سلطانا وشعبا يتكامل طموحهما في السعي إلى تبوء المراكز المتقدمة، إقليميا ودوليا.