الخميس 13 يونيو 2024

لجنة الاستثمار تعقد أولى جلسات عملها حول اللائحة التنفيذية للقانون الجديد

8-6-2017 | 16:50

عقدت لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات المصرية أولى جلساتها لاستطلاع رؤية رجال الصناعة ومناقشتهم فيما يخص اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، برئاسة الدكتور محمود سليمان عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وبحضور عدد من رؤساء وأعضاء الغرف الصناعية.

أكد الدكتور محمود سليمان رئيس لجنة الاستثمار، أن اتحاد الصناعات المصرية ممثلاً في لجنة الاستثمار يحرص على المشاركة والمبادرة لضمان تفعيل مزايا القانون الجديد، بما تضمنه من تسهيلات وتيسيرات على المستثمرين المصريين والأجانب ولتحقيق مناخ استثماري مشجع، وخاصة لما لللائحة التنفيذية من أهمية لاتقل عن أهمية القانون ذاته.

أضاف سليمان أن اللجنة ستعقد عدة جلسات متتابعة في الأسبوع القادم أيضاً، حيث إنه من المتوقع لدى انتهاء اللجنة من أعمالها أن تقوم بتحضير مسودة أو ورقة عمل يقوم الاتحاد بتقديمها ومناقشتها مع اللجنة الوزارية المشكلة لإعداد اللائحة التنفيذية بما يضمن تغطية كافة البنود والمواد خاصة بقطاع الصناعة في مصر والذي يمثل قاطرة النمو للاقتصاد القومي المصري.

ضم الاجتماع بجانب رجال الصناعة عدد من المتخصصين من خارج الاتحاد، ومنهم ممثلون عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية وجمعيات المستثمرين ورجال الصناعة والأعمال.