الجمعة 17 مايو 2024

أب يغتصب ابنته القاصر وأخ يقتل شقيقه.. أبرز جرائم الأسبوع

قتل

الجريمة19-11-2021 | 20:14

زينب سعيد

شهدت محافظات مصر الأيام الماضية جرائم بشعة، وأصبح ضحيتها البشر، فتجردت الإنسانية والرحمة من قلوب فاعلي هذه الجرائم، وهو ما يثير حالة من الغضب والذعر، لدى أفراد المجتمع، ومطالبة المواطنين بتغليظ العقوبات على فاعليها، وتفعيل قوانين العقوبات.

وترصد بوابة "دار الهلال" في السطور التالية أبرز تلك الوقائع:

أجرت عملية إجهاض.. القبض علي عامل اغتصب ابنته القاصر في حلوان

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على عامل اغتصب ابنته القاصر، ما تسبب في حملها بالشهر الثاني في حلوان.

وتلقى مأمور قسم شرطة حلوان، بلاغا من ربة منزل مفاده قيام زوجها المدعو "س.م"، عامل ومقيم بمنطقة عرب الوالدة دائرة القسم، باغتصاب ابنته ذات الـ 14 ربيعا، وحملها سفاحا.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات تبين صحة البلاغ وأن المتهم اغتصب ابنته وتسبب في حملها وقامت والدتها بالذهاب لطبيبة نساء وتوليد تدعي "حنان.ا"، وإجراء عملية إجهاض للفتاة وتبين حملها في الشهر الثاني.

وتكثف المباحث من جهودها لضبط الطبيبة لتورطها في ارتكاب عملية الإجهاض.

-ضبط المتهم بقتل ابنه في المرج.. «ضربة لحد ما مات»

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على المتهم بالتعدي على ابنه بالضرب، ما أودى بحياته بالمرج.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) بوفاة حفيده طفل 11 عاما إثر تعدي والده (سائق - مقيم بذات العنوان "نجل المُبلغ") عليه بالضرب مما أدى إلى وفاته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وعثروا على جثة الطفل مسجاة على ظهرها وبها إصابات عبارة عن "سحجات وكدمات متفرقة بالجسم".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو والد الطفل، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

-بسبب الميراث.. كشف ملابسات قتل شاب لشقيقه بالدقهلية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تفاصيل ضبط مرتكب واقعة مقتل شاب على يد شقيقه بالدقهلية لخلافات على الميراث

وجاء ف إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منية النصر بمديرية أمن الدقهلية من إحدى المستشفيات بإستقبالها عامل  مقيم بدائرة المركز، مصاب بجروح طعنية متفرقة "توفـى عقب وصوله".

وبالإنتقال وسؤال شقيق المتوفى من الأم إتهم شقيق المتوفى من الأب عامل، مقيم بذات الدائرة بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بسلاح أبيض"سكين" فأحدث إصابته التى أودت بحياته لخلافات على الميراث.

- مقتل مسن بطلقتي خرطوش في مشاجرة مع ابن شقيقته بحلوان

لقي مسن مصرعه، علي يد ابن شقيقته أثر إصابته بطلقتين خرطوش بالرقبة والقدم ، وفر المتهم هارباً.

 تلقي قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالي بمنطقة منشية جمال عبد الناصر، دائرة القسم، بوقوع مشاجرة بين شاب وخاله ومقتل الأخير.

 بالانتقال والفحص عثر على جثة رجل مسن مصاب بأعيرة نارية.

 بمناقشة الجيران اقروا بنشوب مشاجرة بين الضحية ونجل شقيقته بسبب خلاف علي أوراق إيجار محل تجاري وتطور الأمر وقام المتهم بقتل خاله بسلاح ناري وخرج في الشارع واطلق عيار ناري في الهواء.

-القبض على متهم بقتل صديقه فى قرية شطا بدمياط

فرضت الأجهزة الأمنية بدمياط السيطرة الأمنية على قرية شطا التابعة لمركز دمياط، لمنع الشغب والخلاف بين عائلتين على إثر قيام أحد الأشخاص يدعى"ا. خ" بقتل صديقه ويدعى "ش. ا" مساء أمس، بسبب خلافات نشبت بينهما، حيث قام بطعنه عدة طعنات أودت بحياته على الفور.

وكان اللواء حسام بدره مدير أمن دمياط قد تلقي بلاغا يفيد قيام أحد الأشخاص بالتعدى بالسلاح الأبيض على صديقه لوجود خلافات بينهما، ما أودى بحياته على الفور.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد توفيق جاد مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط وضباط مركز شرطة دمياط لضبط الجاني، ومعرفة أسباب الواقعة، وتم إلقاء القبض على الجاني وتحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة، وعقب ذلك قام أحد أقارب المجني عليه بالتعدى بالضرب على أسرة الجاني، فقام الأهالي بإخطار مركز شرطة دمياط، وتمكنت قوة أمنية من السيطرة على الوضع بقرية شطا وعودة الهدوء والاستقرار.