الجمعة 21 يونيو 2024

السعودية وإندونيسيا تبحثان التعاون الثنائي في مجالات الشؤون الإسلامية

السعودية وإندونيسيا تبحثان التعاون الثنائي في مجالات الشؤون الإسلامية

عرب وعالم19-11-2021 | 17:54

دار الهلال

بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم/الجمعة/، مع وزير الشؤون الدينية بإندونيسيا ياقوت خليل قماس، الذي يزور المملكة حاليًا، التعاون الثنائي في مجالات الشؤون الإسلامية.

وأكد آل الشيخ - وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - تميز العلاقات بين البلدين فيما يتصل بمجالات الشؤون الإسلامية ونشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للتطرف والغلو وخطابات الكراهية، مشيرًا إلى أن المملكة ‏تؤكد العمل الدؤوب ‏لنشر مبادئ الإسلام الحنيف ‏وقيمه العظيمة ‏وفق المنهج المعتدل الوسطي تماشيا مع رسالتها السامية ومكانتها في قلوب المسلمين بالعالم.
وجدد التأكيد على أن ‏الإسلام دين رحمة ‏ودين تسامح ‏ودين ‏يجمع المسلمين ‏على كلمة التوحيد، لافتًا إلى أن اللقاءات والاجتماعات ستركز على العمل المشترك لخدمة مصلحة ‏الشعبين الشقيقين في ما يتعلق بمجالات الشؤون الإسلامية كافة‏. ‏

من جانبه، نوه ياقوت بالدور الذي تقوم به المملكة في نشر الوسطية والاعتدال ورعاية شؤون الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما وتسخير كل الإمكانيات لهم، مشيرا إلى أن الإجراءات والتدابير الوقاية التي اتخذتها المملكة للتصدي لجائحة كورونا والحرص على سلامة ضيوف الرحمن ستنعكس إيجابا على فتح المجال أمام مزيدٍ من الحجاج والمعتمرين في المستقبل.