الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على إنشاء قنوات حوار جديدة حول سلاسل التوريد

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على إنشاء قنوات حوار جديدة حول سلاسل التوريد

عرب وعالم19-11-2021 | 18:28

دار الهلال

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم/الجمعة/، على إنشاء قنوات حوار جديدة لتعزيز التعاون في سلاسل التوريد وغيرها من القضايا التجارية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة الثنائية الذي عُقد اليوم برئاسة وزير التجارة الكوري الجنوبي "يو هان-كو" والممثلة التجارية الأمريكية "كاثرين تاي"، حيث اتفقا على الشروع في سبل جديدة من خلال قنوات اتصال معززة لمعالجة القضايا الناشئة ذات الصلة بالتجارة على نحو فعال في عدة مجالات مثل تحديات سلسلة التوريد، والتقنيات الناشئة، والمنظومة الرقمية، وتيسير التجارة، بهدف تعميق التعاون من أجل تمكين السبل المشتركة والاستجابات للتحديات التي تواجه التجارة العالمية.

كما ناقش الجانبان الحاجة إلى وضع سياسات تجارية مستدامة ومرنة وشاملة وتنافسية تحقق ازدهارًا واسع النطاق، والتقنيات الجديدة في القطاعات الزراعية وشهادات المنشأ وتأشيرات الدخول، بالإضافة إلى استعراض إنجازات اتفاقية التجارة الحرة التي دخلت حيز التنفيذ في مارس 2012.

وقال "يو" إنه في الوقت الذي يتزايد فيه عدم اليقين في الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا، تعمل اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا والولايات المتحدة بمثابة حجر الأساس لتعاوننا التجاري والاستثماري الثنائي القوي.

واتفق الجانبان - خلال الاجتماع - على عقد اجتماعات حول شؤون العمل في المستقبل القريب، مؤكدين أهمية قضايا العمل والبيئة لرفاهية الشعب.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها ممثل تجاري أمريكي كوريا الجنوبية في 11 عامًا.

ووصلت "كاثرين تاي" إلى سول أمس الخميس في زيارة تستمر لمدة 4 أيام وتشمل اجتماعًا مع وزير العمل.

وتسعى سول وواشنطن إلى تعزيز التعاون لضمان مرونة سلاسل التوريد للمكونات الرئيسية وغيرها من العناصر المختلفة مثل أشباه الموصلات، وسط نقص الإمدادات العالمية وتصاعد التنافس بين الولايات المتحدة والصين.