السبت 28 سبتمبر 2024

9 أصناف مرشحة لاعتلاء التريند 2022

بعض الأطعمة

الهلال لايت 20-11-2021 | 09:37

ميادة عبد الناصر

من المنتظر أن يشهد عام 2022 التحول بصورة اكبر إلى عالم خالٍ من النفايات.. وسيكون هذا العام حول "تقليل اللحوم والكحول".

وتستند هذه الاتجاهات إلى أحدث تقارير من سوق الأغذية الكاملة "ويتروز" للأطعمة والمشروبات ، والتي تحدد الطلب المتزايد على الأطعمة الصديقة للبيئة و"صفر هدر" وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي ستصبح تريند فى العام المقبل.. حسب ما ذكر موقع "تايمز اوف انديا" الهندى.

الكركديه

يشتهر الكركديه باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، وهي زهرة جميلة تنمو في جميع القارات تقريبًا. سترى المزيد من الزبادي بنكهة الكركديه والمشروبات الغازية العملية والفواكه القابلة للدهن وبالطبع الشاي.

مورينجا

 احتفظت بمكانتها على مدى السنوات الـ 3  الماضية وهي غذاء خارق تم تحديده من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) بالإضافة إلى قدرته على مكافحة سوء التغذية ويتم الآن تضمين المورينجا في الحلويات وألواح البروتين والشوكولاتة وحتى خليط الحبوب فإنها ورقة معجزة تحتوي على 7 أضعاف فيتامين سي مقارنة بالبرتقال و 15 مرة أكثر من البوتاسيوم في الموز.

شاي الأعشاب

في العام الماضي أو نحو ذلك ، كان هناك نمو في سوق شاي الأعشاب بسبب انخفاض المناعة والآثار اللاحقة لـ Covid. اتخذ الناس طريق الشاي العشبي لتخفيف التوتر والقلق وتحسين النوم وتعزيز المناعة. تشير التوقعات إلى أنها ستتوسع أكثر في عام 2022 ووفقًا لتقرير صادر عن Market Intellix ، "من المتوقع أن يشهد سوق شاي الأعشاب نموًا بمعدل نمو سنوي مركب 4.2 في المائة في السنوات الخمس المقبلة وبعض أنواع شاي الأعشاب الشعبية التي ستحظى بشعبية في عام 2022 هي شاي البابونج والشاي الأصفر والشاي الصيني الاسود والشاي الأبيض وشاي ماتشا وشاي إيرل جراي وحتى كشمير قهوا.

الأطعمة المخمرة

بدأ أخصائيو التغذية في الضغط من أجل الأطعمة المخمرة مثل الكفير والناتو والميسو ومخلل الملفوف والكومبوتشا كثيرًا لأنها تحتوي على الكثير من البروبيوتيك ، وهي مفيدة للأمعاء و لا تعمل هذه الأطعمة على تحسين القناة الهضمية فحسب ، بل تعمل أيضًا على تعزيز المناعة وفقدان الوزن. وهكذا ، سترى الكثير من المطاعم التي تقدم الأطعمة المخمرة في عام 2022.

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

بسبب الخوف المتزايد من السرطان ، كان هناك ارتفاع في الأطعمة الغنية بالسيلينيوم. إنه معدن أساسي يلعب دورًا كبيرًا في حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب خطر الإصابة بأمراض مختلفة مثل السرطان والسيلينيوم مسؤول أيضًا عن وظيفة الغدة الدرقية ويحمي الجسم من الالتهابات المختلفة وبالتالي ، فإن الأطعمة مثل المكسرات البرازيلية والفطر والبيض ستكون أفضل الأطعمة لعام 2022.

حليب البطاطس

سيكون حليب البطاطس هو الرائد الجديد لعام 2022 حيث سيركز الناس بشكل أكبر على الأطعمة النباتية والصديقة للبيئة وسوف يعطي منافسة قوية للحليب النباتي الآخر مثل حليب الشوفان وحليب الصويا وحتى حليب اللوز.

يوزو

تعتبر اليوزو فاكهة آسيوية وتوجد بشكل شائع في الصين واليابان وكوريا و هذه الفاكهة لها نكهة حامضة ولاذعة للغاية ولا يمكن الاستمتاع بها بمفردها نظرًا لنكهتها القوية ، يتم استخدام عصير هذه الفاكهة في صلصة الخل ، والكربوهيدرات الصلبة (مشروب كحولي) ، وحتى المايونيز و سترى العديد من منتجات البقالة المنكهة بهذه الفاكهة في العام المقبل.

مأكولات يابانية وكورية

يقول تقرير "ويتروز" إن عام 2022 سيشهد زيادة في الأطباق القائمة على التوابل والأطعمة المستوحاة من المأكولات العالمية مثل فورريكاكى اليابانية وجوتشوجانج الكوري وحتى طاجين مكسيكي ستكون "تكنولوجيا المعلومات" الشيء في صناعة المواد الغذائية في العام المقبل.

اللحوم النباتية

يعتبر هذا الاتجاه من أهم الاتجاهات التي يجب مراقبتها في عام 2022 ، ويعني هذا الاتجاه أن الناس يريدون تقليل استهلاكهم للحوم بشكل كبير ولكنهم ليسوا مستعدين للذهاب إلى نباتي كامل. قد يعني هذا أنه سيكون هناك اتجاه للحوم النباتية.