السبت 25 مايو 2024

اليوم.. حفل توقيع رواية "آه لو تدري بحالي" لـ أسامة غريب

آه لو تدري بحالي

ثقافة20-11-2021 | 11:36

بيمن خليل

تستضيف مكتبة "ديوان" مصر الجديدة في السابعة من مساء اليوم السبت 20 نوفمبر، حفل اطلاق وتوقيع رواية "آه لو تدري بحالي" للكاتب أسامة غريب، الصادرة عن دار الرواق للنشر والتوزيع .

ومن أجواء الرواية: مجتمع فيينا في أواخر السبعينيات، وآلاف الشباب المصريين يعملون هناك في توزيع الجرائد إلى أن تنتهي أجازة الصيف فيعودون إلى مصر لاستكمال دراستهم، إلا هو. كان يخشى الرجوع كي لا يُلقى القبض عليه.

وفي مجتمعه الجديد كان عليه أن يتكيّف مع أوضاع لم يختبرها، ويستكشف دروبًا لا يعلمها، ويتعرّف على الكثير من المصريين الفارين من أقدارهم مثله. أما هي فكانت تعيش على الضفة الأخرى من الدانوب بالعاصمة النمساوية، بعد أن فرت من بيروت والحرب الأهلية تلتهم وطنها.

وعندما تقاطع المصيران بين المصري الهارب واللبنانبة الهاربة، لاح الأمل في تخطي أشباح الماضي؛ فهل يقدر الحب على هذه المهمة الثقيلة؟

جدير بالذكر أن أسامة غريب هو كاتب صحفي مصري وروائي خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة اشتهر بالكتابة الساخرة وأدب الرحلات، كتب في عدد من الجرائد منها: جريدة الوطن الكويتية وجريدة الدستور المصرية والتحرير المصرية والمصري اليوم ومصر العربية.

صدر له العديد من الكتب منها "مصر ليست أمي..دي مرات أبويا"، أفتوكا لايزو، مسافر في مركب ورق.. ابن سنية أبانوز (مجموعة قصصية)، همّام وإيزابيلا (رواية)، لمس أكتاف، إرهاصات موقعة الجحش، بيتي أنا..بيتك، وزن الروح، ملوخية ودمعة، أجهزة النيفة المركزية، سامحيني يا أم ألبير "مجموعة قصصية"، عازفة الكمان "رواية"، لمس أكتاف، "مقدرش أهز جامد من غير ما اقول لحامد"

الاكثر قراءة