الثلاثاء 2 يوليو 2024

بحضور 3 وزراء.. «الأورمان» تطلق مبادرة لتوفير مياه الشرب النقية في 5 محافظات

رئيس جمعية الأورمان

أخبار20-11-2021 | 13:34

دار الهلال

أطلقت جمعية الأورمان، اليوم السبت، مبادرة "سقيا الماء.. من الأورمان"؛ لتوصيل مياه الشرب للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا في القرى التابعة لمحافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج. 

جاء ذلك بمشاركة وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ونائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، وأيمن عبد الموجود نائب وزيرة التضامن، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، ومحافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، ومحافظ المنيا أسامة القاضي، ومحافظ أسيوط عصام سعد، ومحافظ سوهاج طارق الفقي.

وقال المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة الجمعية ـ في كلمته - إن الجمعية خصصت 100 مليون جنيه لتنفيذ المبادرة في المحافظات الخمس، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظات بواقع 20 مليون جنيه لكل محافظة.

وأضاف القباني أن المبادرة الجديدة "سقيا الماء.. من الأورمان" تم التخطيط لها في إطار دور الجمعية الرائد في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر احتياجا والتي يأتي توصيل مياه الشرب النقية إلى منازلها على رأسها، وذلك من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى التي تعمل على الإطلاع بمسئوليتها المجتمعية.

وتابع: إن تنفيذ المبادرة سيتم بالتنسيق الكامل وتحت إشراف المحافظين ومديريات التضامن الاجتماعي ومديريات الإسكان وبالتعاون مع المكاتب الإقليمية للجمعية في المحافظات المستهدفة وخلال الفترة من اليوم وحتى شهر مايو القادم في هذه المحافظات، ثم تبدأ المرحلة الثانية في خمس محافظات أخرى.

وأكد أن المبادرة تعد أكبر نشاط خيري يستهدف توفير مياه الشرب النقية لأكبر عدد من الأسر المستفيدة في المحافظات الخمس المستهدفة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار القباني إلى أن مبلغ الـ 100 مليون جنيه التي قامت الجمعية برصدها سيتم توزيعها على المحافظات الخمس بواقع 20 مليون جنيه لكل محافظة، لافتا إلى أن الجمعية سوف تعلن عن موعد تنفيذ المبادرة الأسبوع المقبل من خلال المؤتمر العام للجمعية.