السبت 8 يونيو 2024

في ظل الطقس السيئ.. ننشر أرقام الإغاثة المرورية

الإغاثة المرورية

تحقيقات20-11-2021 | 13:23

إسراء خالد

تتعرض محافظات مصر اليوم لطقس سيئ مصحوبا بأمطار غزيرة على بعض المناطق.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أرقام الإبلاغ عن تجمعات المياه بسبب الأمطار، والإغاثة المرورية تجنبًا لوقوع حوادث على الطرق.

الإغاثة المرورية

في حالة التعرض لأي مشكلة نتيجة سوء الأحوال الجوية، يمكنك الاتصال بالأرقام الساخنة التي خصصتها محافظة القاهرة للإبلاغ عن أي عوائق تواجه المواطنين وسط تغير الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس، إلى جانب الإبلاغ عن تجمعات المياه بسبب الأمطار، وهى:

23912136، 23907141 خاصة بغرفة العمليات بالمحافظة.

تخصيص رقم 125 الخاص بشركة مياه الشرب بالقاهرة.

- رقم 121 خاص بشركة الكهرباء.

- رقم 175 خاص بشركة الصرف الصحي بالقاهرة. 

- تم تشغيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة وتستقبل بلاغات المواطنين عن أماكن تجمعات المياه للتعامل معها.

وفي حالة وجود أعطال بالسيارة يمكن الاتصال برقم الإغاثة المرورية 01221110000.

الطقس اليوم

- تساقط  أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، في الإسكندرية خلال يومي السبت والأحد، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، ونشاط للرياح على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الاثنين.

- تشهد شمال سيناء موجة أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة، بعدما تعرضت أمس لأمطار كبيرة لمدة ساعتين على الأقل بمدينة العريش، أغرقت كل الشوارع وتراكمت المياة في شوارع المدينة قبل أن تقوم سيارات الكسح التابعة لشركة المياه ومجلس المدينة بشفط المياه الراكدة من نهر الطريق.

- سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، على البحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، ومرسى مطروح، والدقهلية، يومي السبت والأحد، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، ونشاط للرياح على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الاثنين.

- أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد تشمل الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة 60 : 70%.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة 40 : 50% تقريبا.