الخميس 27 يونيو 2024

أسماء مصطفى تروى القصة الكاملة لمسلسل «زووو»

8-6-2017 | 20:22

كشفت الإعلامية أسماء مصطفى عن سر اهتمامها بالأطفال، الذي دفعها لتنفيذ مسلسل «زِووو»،  والذي يعرض حاليا على شاشة «ON E».

وقالت إن سر اهتمامها بالأطفال؛ يعود إلى كونها أُما، لطفلين، وتحرص على متابعة ما يشاهده أطفالها، لذا وجدت أن مصر ينقصها تقديم أعمال ذات محتوى هادف وجيد لتعليم الأطفال، وبث القيم الأخلاقية الحميدة، في نفوسهم، وهو ما تولدت معه فكرة صناعة أفلام كارتون تلائم المجتمع العربي.

وأضافت أنها بدأت التخطيط لتنفيذ تلك الفكرة منذ 4 سنوات، حيث كانت تخترع بعض الشخصيات الوهمية؛ لتروي من خلالها بعض القصص لأطفالها، وبمرور الوقت أصبحت تكّون المزيد من الشخصيات الخيالية كأسرة أو عائلة، ومن هنا قررت تحويل تلك القصص الخيالية إلى واقع مرئي، وبالفعل تواصلت مع أحد رجال الأعمال، الذي رحب بالفكرة، وأبدى موافقته على المعاونة في ظهور العمل للنور.

وحول الصعوبات التي واجهتها كشفت أسماء، أنها واجهت تحديات متنوعة منذ مرحلة تصنيع العرائس والتصوير الخارجي بها، وكذلك مرحلة إنتاج أبيات لها قافية تُمثل 30 أغنية تتفق مع رسالة وموضوع الحلقة، وإقناع فنانين كبار أمثال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الذي يؤدي دور جدو شرف، بغناء بعض المقاطع، مشيرة إلى أن تصوير المسلسل استغرق مدة 42 يوما.

يُذكر أن مسلسل «زِووو»، هو  أول مسلسل عرائس مصري، منذ سنوات طويلة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، وتجسد العرائس مع ممثلين عاديين، وشخصية ديجيتال هي «زووو»، وهو من تأليف أشرف توفيق، وإخراج أندريا زكريا.