الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على خريطة تساقط الأمطار غدًا

طقس ممطر

تحقيقات20-11-2021 | 14:58

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن طقس يوم غد الأحد، سوف يشهد انخفاض حدة الطقس السيئ في بعض المحافظات، فمن المتوقع أن يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس معتدلًا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مائلًا للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

أحوال الطقس

وتتعرض بعض المناطق إلى تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، وهى:

- تساقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وهي مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش، وقد تكون مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة. 

- تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء وشرق البلاد تشمل الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط ورأس غارب والزعفرانة على فترات متقطعة.

- تساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الطقس الأحد

وفيما يلي بيان بدرجات الحراره المتوقعة غدا على عدد من محافظات ومدن مصر: 

القاهرة 20 15

الإسكندرية 20 16

وادي النطرون 20 15

طنطا 20 15

شبين الكوم 20 15

دمنهور 20 16

بلطيم 20 15

مطروح 20 15

السلوم 20 14

سيوة 21 14

بورسعيد 20 17

دمياط 20 16

طقس اليوم

يشار إلى أن بعض المحافظات تشهد اليوم حالة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة بها مثل شمال سيناء والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومطروح، خاصًة بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم.

حالة الطقس اليوم

وأفاد الدكتور خالد قاسم، متحدث وزارة التنمية المحلية، بأن التقرير الذي تسلمه اللواء محمود شعراوي صباح اليوم جاء فيه استقرار الأحوال الجوية في جميع المحافظات عدا مطروح حيث تتعرض لهطول أمطار رعدية غزيرة متقطعة على كافة أنحاء المحافظة.

وأشار أن محافظات البحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط والدقهلية تتعرض لأمطار من خفيفة إلى متوسطة إلى شديدة في بعض الأحيان جميعها أمطار متفرقة ومتقطعة.