الأحد 12 مايو 2024

"السوبرليج" يعود للواجهة من جديد.. وبيريز: "بهذا الحال كرة القدم ستنتهي"

فلورنتينو بيريز

ملاعب الهلال20-11-2021 | 15:20

محمد كاسب

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن آخر المستجدات الخاصة بمشروع السوبرليج، وموقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من إقامة البطولة.

وصرح فلورنتينو بيريز خلال كلمته أمام الجمعية العمومية لنادي ريال مدريد: "مشروع السوبرليج سيحمي الأندية من قانون اللعب المالي النظيف، وبالتالي سيمنع الأندية من تلقي دعم مالي كبير، سواء أكانت مدعومة من الدول أم لا".

وقال: "الاتحاد الأوروبي يرفض أي حوار يخص السوبرليج، كيف يمكن لرئيس الاتحاد الأوروبي أن يهين رئيس أحد أهم الأندية".

وأضاف: "السوبرليج تحترم البطولات المحلية وستكون أكثر شفافية، أيضًا ستحترم الجماهير، حيث أصبحت الجماهير الآن تفر من كرة القدم".

واختتم فلورنتينو بيريز، تصريحاته، قائلًا: "السوبرليج ليست مجرد بطولة، هي تحاول تغيير ديناميكية كرة القدم، بهذا الحال كرة القدم ستنتهي".

وكان القائمون على فكرة دوري السوبر الأوروبي، أكدوا في رسالة إلى مجلس النواب الأوروبي،الجمعة الماضية، أنها لم تكن فكرة "دوري انفصالي مطلقا"، لأن الأندية كانت ستستمر في المشاركة في الدوريات المحلية.

وتأتي الرسالة المؤرخة في 18 نوفمبر، قبل تصويت البرلمان الأوروبي، يوم الثلاثاء المقبل، على تقرير يعارض "المسابقات الانفصالية" المنافية لمبادئ المنافسة الحرة والجدارة الرياضية.

وأكد أناس لاجهراري وجون هان، المروجان للسوبر ليج، في الرسالة أن "الأندية المشاركة لم تخرق في أي لحظة، أي لائحة للفيفا أو اليويفا أو الدوري المحلي، وكل الأندية كانت ستستمر في المنافسة بالدوريات المحلية".

ويقيم التقرير البرلماني الوضع العام للسياسة الرياضية في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن المفوضية الأوروبية سبق أن اعترضت على فكرة السوبر ليج.

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air