الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنوفية يحدد موقف الدراسة غدًا تزامناً مع حالة الطقس السيئ

سوء الأحوال الجوية

تحقيقات20-11-2021 | 17:11

إسراء خالد

نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وتعرض مختلف المحافظات لحالة من الطقس السيئ المصاحبة لأمطار تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، قرر محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، مساء اليوم السبت، تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا الأحد 21 نوفمبر، ما دون الجامعي بجميع المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار.

وشدد المحافظ - في تصريح - على وكيل وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية كل في نطاقه مع مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة واستغلال الامكانيات المتاحة؛ لإزالة الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ، فضلًا عن التواجد الميداني بالشارع ورفع الأثار الناجمة عن سقوط الأمطار.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أيضًا تعليق الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية هناك وتساقط أمطار غزيرة، وذلك بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

في حين نفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تعطيل الدراسة بهاغدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، موضحة في بيان لها إنه لم يتم تعليق الدراسة حتى الآن بمدارس القاهرة.

حالة الطقس اليوم

يشار إلى أن بعض المحافظات شهدت اليوم حالة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة بها مثل شمال سيناء والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومطروح، خاصًة بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم.

اقرأ أيضًا:

غزيرة على شمال سيناء.. خريطة تساقط الأمطار اليوم
في ظل الطقس السيئ.. ننشر أرقام الإغاثة المرورية