الأحد 12 مايو 2024

محافظ الجيزة: مستعدون لموسم الشتاء منذ شهور بـ200 بالوعة جديدة

محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

أخبار20-11-2021 | 23:16

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن محافظته تعرضت لموجة من تقلبات الطقس اعتباراً من عصر اليوم وترواحت كثافة الأمطار بين المتوسطة والخفيفة.

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن أجهزة المحافظة اتخذت الاستعدادات الكافية منذ مساء أمس قائلاً:  من منتصف الليل كان هناك انتشار مكثف لمعدات المحافظة في مدن وقرى أحياء الجيزة ".


 تابع : "الأجهزة أدت بدورها على أكمل وجه، المحافظة الآن وأنا على رأس الأجهزة موجودون على الأرض لمتابعة عمليات كشط التجمعات المائية ولم تكن تجمعات كبيرة".

 وأوضح المحافظ أنه يتوقع  في غضون ساعتين أن تنتهي عمليات تصريف المياه المتراكمة في الشوارع  جراء الأمطار ما لم تسقط أمطار أخرى خلال الساعات المقبلة".

وتابع : حركة المرور تسير بإنتظام ولدينا تنسيق كامل بين أجهزة المحافظة سواء  شركة المياه والشرب والحماية المدنية بالداخلية واجهزة المحافظة  في المدن والقرى والذين تواجدوا على الارض   منذ منتصف ليل البارحة ".

وأشار إلى أن المحافظة  تتعاون بشكل وثيق مع هيئة الارصاد الجوية  لحظة بلحظة  حتى يتلقي إشارة  بعبور موجة الطقس السيئ وأن الأمور عادت لمجاريها.

وأكد أن تعطيل المدارس لا يعني تعطيل المصالح الحكومية بالمحافظة غداً قائلاً : "موجودة ويوم عمل عادي، لكن تعطيل الدراسة يستهدف الأطفال الصغار حتى لا يتعرضوا لمشقة أثناء ذهابهم أو عودتهم من المدارس".


وأشار إلى أن توجيهات رئيس الوزراء بالاستعداد الكامل لمواجهة  الموسم الشتوي، جرت عبر الشهور الماضية وجنت المحافظة ثمارها الآن حيث تم ضخ أكثر من 200 بالوعة صرف صحي لتصريف مياه الامطار وهي ساعدت في التغلب  على  مياه الامطار خاصة في الاماكن الساخنة مثل مطالع الكباري والانفاق".

Dr.Radwa
Egypt Air