السبت 29 يونيو 2024

مصمم أزياء يعرض فستانا على شكل شجرة كريسماس في أحد فنادق طوكيو

فستان شجرة عيد الميلاد

الهلال لايت 21-11-2021 | 11:56

مى كامل

حصل فندق أنيق في طوكيو على إضافة جديدة للاحتفال بموسم الأعياد بإطلاق فستان شجرة عيد الميلاد الفريد والمستدام الذي ابتكره مصمم الأزياء الياباني الشهير تومو كويزومي.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية يتم عرض فستان Ruffle Christmas Tree في Lobby Bar في Toranomon.

والإضافة أو اللمسة الجمالية هي على شكل شجرة، بألوان الشربات وتتميز بحجمها الكبير، وكلاهما علامتان تجاريتان لتصاميم كويزومي، ويبرزان في ديكور الأخشاب الأنيقة والنباتات الخضراء في بار الفندق.

وستبقى كشجرة عيد الميلاد حتى يوم 25 من شهر ديسمبر القادم، وبعد ذلك سيتم تركيبها على عارضة أزياء وتتحول إلى فستان من 26 ديسمبر إلى 6 يناير 2022، قبل العودة مرة ثانية إلى الأرشيف الشخصي للمصمم.

ابتكر كويزومي الفستان الخاص بالفندق مع وضع الاستدامة في الاعتبار، وهو شعور يتوافق مع معايير الاستدامة العالية الخاصة بالفندق.

يأمل كويزومي أنه من خلال الفستان، سيبدأ المزيد من الناس في اليابان في النظر إلى الموضة كشكل من أشكال الفن.

وقال كويزومي في مقابلة أجريت معه مؤخرا: "أعتقد أن الموضة ينظر إليها على أنها شيء يتغير كل موسم، في حين أن الفن شيء صنع ليدوم إلى الأبد".

وقال: "لكنني أعتقد أنه لا بأس من ارتداء نفس الموضة في كل موسم، وأردت أن أصنع شيئًا يستمتع به الناس ويريدون أن يستمر إلى الأبد".

بعد إطلاق علامته التجارية في عام 2011، بدأ كويزومي عرضه الأول على المدرج في مدينة نيويورك في عام 2019 بدعم من أمثال المصمم الأمريكي الشهير مارك جاكوبس، مما دفعه إلى دائرة الضوء في مشهد الموضة العالمي.

ارتدت أعمال كويزومي مشاهير مثل نجمة البوب ​​العالمية ليدي غاغا والممثل الكوميدي الياباني نعومي واتانابي.

وفي يوليو الماضي شاهد الملايين حول العالم أحد إبداعاته، وهو فستان أبيض انتشر في صورة ظلية متعددة الألوان تشبه الأزهار، عندما ارتدته المغنية اليابانية ميسيا لتغني النشيد الوطني لليابان في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

وعلق مامي شيراكاوا، مدير الثقافة والترفيه في Tokyo Edition، قائلاً إن الفندق مسرور للعمل مع المصمم على هذا التركيب.

قال شيراكاوا: "يتماشى مفهومه تمامًا مع سياسات الاستدامة الأوسع نطاقًا لدينا والتي تشمل التزامنا بأن نبقي بعيدا عن استخدامات البلاستيك، لإزالة جميع المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام من الفندق".

وبدلاً من البلاستيك، فإن مرافق الفندق مثل فرش الأسنان وفرشاة الشعر ومفاتيح الغرفة مصنوعة من مواد متجددة مثل الخيزران ويتم تقديم المياه للضيوف في علب كرتونية بدلاً من الزجاجات البلاستيكية.