الأحد 26 مايو 2024

بعد صعوبة الوصول.. نهائي تاريخي بين الهلال وبوهانج بدوري أبطال آسيا

الهلال السعودي

ملاعب الهلال21-11-2021 | 12:32

محمد كاسب

تنتهي منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا،  يوم الثلاثاء المقبل، عندما يستضيف الهلال السعودي، نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في النهائي المقرر أن يُلعب على ستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض. 

وعانى كلا الفريقين من صعوبة بالغة للمضي قدما في منافسات البطولة، لا سيما في تخطي دور المجموعات، حيث كان الفريقان قاب قوسين أو أدنى من الوداع المبكر، قبل تأهلهما إلى دور الـ16 كأفضل فرق أصحاب المركز الثاني.

بدأ الهلال منافسات دور المجموعات بمستوى مذبذب وغير مرضي، حيث كان قريبا من توديع البطولة، بعد أن حل ثانيا بمجموعته خلف الاستقلال الطاجيكي.

وأوقعت القرعة الهلال في المجموعة الأولى، التي ضمت بجانبه كلا من: الاستقلال الطاجيكي، شباب الأهلي دبي الإماراتي، إيه جي إم كي الأوزبكي.

وجمع الزعيم 10 نقاط في دور المجموعات، بعد تحقيقه 3 انتصارات، مقابل هزيمتين، وتعادل وحيد، وسجل لاعبوه 11 هدفا واستقبلت شباكهم 9 أهداف.

لكن بطل السعودية ضمن التأهل في اللحظات الأخيرة، بعد أن حسم التعادل مباراة الأهلي السعودي والدحيل القطري، حيث كان فوز أحدهما كفيل بإبعاد الهلال عن التأهل.

 

في المقابل بدأ فريق بوهانج ستيلز الكوري طريقه نحو النهائي بصعوبة بالغة، حيث أفلت من الخروج المبكر وتأهل بالمركز الثاني في مجموعته.

وكانت القرعة قد أوقعت بوهانج في المجموعة السابعة، التي ضمت كلا من: ناجويا جرامبوس الياباني، جوهور دارول تاكزيم الماليزي وايه راتشابوري التايلاندي .

وجمع بوهانج 11 نقطة في دور المجموعات، بعد تحقيقه لـ3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، وتعادلين، وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكهم 5 أهداف.

وعلى عكس الهلال الذي نجح في استعادة توازنه في المراحل النهائية، تواصلت معاناة الفريق الكوري، وتجاوز عقبة سيريزو أوساكا الياباني في ثمن النهائي بصعوبة بالغة، بهدف وحيد. 

قبل أن يقدم أفضل مستوياته في الدور ربع النهائي ويضرب ناجويا جرامبوس الياباني بثلاثية نظيفة.

وعانى نادي بوهانج الأمرين في نصف النهائي قبل أن يتغلب على مواطنه أولسان بركلات الترجيح.