الجمعة 31 مايو 2024

«بسبب الطقس السيئ».. تفحم 28 سيارة بوحدة الإيداع التابعة لمحافظة الإسكندرية

حريق

الجريمة21-11-2021 | 13:57

زينب سعيد

نشب حريق هائل، اليوم الأحد، في وحدة الإيداع والتحفظ بمنطقة الكيلو 26 غرب الإسكندرية؛ ما تسبب في التهام وتفحم نحو 28 سيارة، دون وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات.

البداية عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة العامرية أول، بنشوب حريق بوحدة الإيداع والتحفظ بالكيلو 26 دائرة قسم شرطة العامرية أول.

على الفور انتقلت القيادات الامنية وقيادات رجال الحماية المدنية وضباط مباحث قسم شرطة أول العامرية، وسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى موقع الحريق، وأثبتت المعاينة أن وحدة التحفظ محل البلاغ مخصصة للتحفظ على السيارات التى مر عليها أكثر من 20 سنة وأن هذه السيارات تابعة للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات.

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها، فيما أشارت التحريات المبدئية إلى أن ماسا كهربائيا سبب اشتعال النيران، وذلك نتيجة موجة الطقس السيئ التي تضرب الإسكندرية.

تحرر المحضر اللازم بالواقعةو أخطرت النيابة للتحقيق، وتم ندب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث والتوصل إلى أسباب وقوع الحريق وإذا ما كان هناك شبهة جنائية من عدمه وسؤال شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها.