الجمعة 17 مايو 2024

عامل بناء يقود دراجة نارية لأول مرة.. و النتيجة مرعبة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 22-11-2021 | 01:34

مى كامل

 

انتشر مقطع فيديو لأحد عمال بناء في مدينة بريستول بإنجلترا وهو يقوم بركوب دراجة نارية للمرة الأولى بمساعدة فريقه. 

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإن مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر عامل البناء يقوم بقيادة دراجة نارية للمرة الأولي، بمساعدة أحد زملائه، ويظهر في الفيديو وهو ينطلق بالدراجة بسرعة، ثم يفقد السيطرة ويسقط أثناء تحرك الدراجة إلى اليمين.

وقد أظهر المقطع عدم سيطرته على عجلة القيادة، حيث طارت الدراجة النارية في الهواء لتسقط على منطقة مزروعة، ويسقط هو أيضا بجانبها، مما أثار موجة من الضحك لدي زملائه الذين كانوا يصورون المقطع.

ويعتبر تعلم قيادة الدرجات النارية من الأمور الممتعة، والطريقة المثلى لتتعلم كيفية ركوب الدراجة النارية هي أن تتعلم بشكل صحيح منذ البداية، والأهم أيضا أن يكون ذلك بطريقة آمنة. 

تأكد دائمًا من أخذ الاحتياطات اللازمة وأن لديك المعدات المناسبة لنوع القيادة التي ستكون مقدمًا عليها، كما يمكن للمبتدئين التقديم في دورات التعليم الآمن والتي يتم فيها إمدادك بالأدوات اللازمة لتصبح على أتم استعداد.

وتُعتبر الخوذة الخاصة بك من أهم الأدوات التي تحتاجها لركوب الدراجة النارية، فهي توفر الحماية لرأسك في حال سقوطك من الدراجة، ويجب أن تكون الخوذة مناسبة المقاس لتحميك جيدًا ويجب أن تتيح لك مجال الرؤية بالكامل، ولا يمكن تحديد أي الخوذات أفضل فالأمر فردي لا يمكن تعميمه.

كما أنه يجب عليك أن تتعرف على مفاتيح التحكم الأساسية للدراجة قبل القيادة، حيث سيكون عليك أثناء القيادة أن تفكر بسرعة وأن تنفذ بسرعة، وإن لم تتعرف على كيفية التحكم في الدراجة فسيكون قيادتها أمرًا خطيرًا.

وأفضل طريقة لتعتاد على كيفية قيادة الدراجة هي ركوب الدراجة والتعرف على كيفية تشغيلها قبل بدء القيادة، وابدأ بوضع قدميك على الأرض عند مقدمة الدراجة النارية، ثم حرر قبضتك من على مغير السرعات وابدأ بأخذ خطوات لتتحرك بالدراجة حتى تبدأ الدراجة بدفع نفسها إلى الأمام.

كما يحب أن تعثر على مساحة واسعة يمكنك التدرب فيها، يمكنك استخدام مواقف السيارات في وقتٍ تكون فيه فارغة، ولا تقم بالتدرب في مناطق مزدحمة عندما تكون قد بدأت التعلم للتو. استخدم المخاريط من أجل التدرب على التوقف.