الجمعة 10 مايو 2024

فيروز بالأببض والأسود.. تغزو مواقع التواصل الاجتماعي فى يوم ميلادها

فيروز

الهلال لايت 21-11-2021 | 20:32

ميادة عبد الناصر

احتفلت المواقع الإخبارية المختلفة بعيد ميلاد السيدة فيروز أو كما يطلقون عليها جارة القمر وانتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت أغانيها الأكثر بحثا فى الساعات الماضية وهى تحتفل  بعيد ميلادها الـ 86 ومع ازدياد البحث عن قيثارة الغناء اللبنانية انتشرت العديد من الصور النادرة لها وهى تقوم بالتدريب على الاغنيات وحفظها  وأخرى من حياتها الشخصية من الزمن الأبيض والأسود وهو ما جعلها تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى.

فيروز2
و فيروز ليست مجرد مطربة لبنانية يحبها الجمهور العربي ويعشق أغانيها، لكنها رمز وطني لبناني وقيمة كبيرة يجمع على حبها كل عربي، وربما يختلف اللبنانيون في أمور كثيرة وعلى أشخاص متعددة ولكنهم جميعا يجمعون على حب وتقدير وافتخار وإعزاز لتلك الفنانة .

فيروز3
وتعتبر فيروز من الفنانات القلائل التى أصبحت مطربة لكل العرب ومحبوبة كل مواطن وهى الزهرة الباقية من ورود زمن الفن الجميل ، فهي مثل تفاح لبنان ونيل مصر وعبق سوريا. 

وتعتبر فيروز قامة كبيرة فى عالم الغناء ، ويترقب دائما الجمهور العربي ومحبيها في شتى بقاع  العالم أي ظهور أو أغنية لها، وأي مقطع صوتي، ومن أشهر اغنياتها والتى تستطيع سماعها عندما تستيقظ من نومك أغنية صباح ومسا شي ما بينتسى، ولا يمكن نسيان أهم اغنياتها الوطنية لوطنها الذى يحبه ويردده الجميع فى الوطن العربى بنحبك يا لبنان يا وطني بحبك بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك .

وكما غنت لوطنها شدت لكل الأقطار العربية، فغنت لمصر فقالت  مصر عادت شمسك الذهب تحمل الأرض و تغترب  وكتب النيل على شطه قصصاً بالحب تلتهب كما  غنت جارة القمر لسيد درويش عدد من أغانيه بطريقتها وأعادت غناء الكثير من الأغاني .

Dr.Radwa
Egypt Air