الجمعة 17 مايو 2024

ارتفع سعره 1.2% بسبب إنشاء "مدينة البيتكوين"

بيتكوين

اقتصاد21-11-2021 | 20:48

سناء مصطفي

شهد سعر عملة بيتكوين إرتفاعا بلغت نسبتة 1.2% ،عقب الاعلان عن عزم السلفادور إنشاء أول "مدينة بيتكوين" في العالم . وبلغ سعر العملة الرقمية المشفرة إلى 58 ألفا و958 دولاراحتي ظهر اليوم . وشهدت أسعار بيتكوين حالة من عدم الاستقرار بمتوسط بلغت نسبته 2.3% و يتم تداولها بين 58 ألفا و562 دولارا و59 ألفا و884 دولارا.

كما انخفضت الاسعار بنسبة 15% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبر عند 68 ألفا و992 دولارا . وخسرت عملة بيتكوين 2.5% من قيمتها في الأسبوع الماضي وارتفعت بنسبة 103% حتى الآن هذا العام. وقال رئيس السلفادور نجيب بو كيلة إن بلاده تخطط لإنشاء أول "مدينة بيتكوين" في العالم بتمويل مبدئي يعتمد على سندات العملة الرقمية المشفرة.

 

وأضاف بو كيلة أن المدينة، التي سيتم تصميمها شرق البلاد، ستعتمد على بركان يقع في المنطقة لتوليد الطاقة، مؤكدًا أنه لن يتم فرض أي ضرائب بالمدينة الجديدة سوى ضريبة القيمة المضافة

وأشار إلى أن السلفادور ستبدأ في عملية التمويل لبناء المدينة خلال عام 2022 من خلال سندات بيتكوين، والتي سيتم طرحها بنفس العام.

تأتي الخطوة الجديدة التي أعلنها رئيس السلفادور بعد أن أعطت البلاد الغطاء القانوني للعملة الرقمية في سبتمبر، لتصبح أول دولة في العالم تتبنى العملة المشفرة كعملة قانونية.

 كما يعد استخدام بيتكوين أمرًا اختياريًا بالنسبة للسلفادوريين، والذين قامو بتنظيم احتجاجات آنذاك على اعتماد البتكوين بشكل قانوني في بلادهم.

وكان سوق العملات الرقمية قد تلقى ضربة جديدة، بعد أن أعلنت الحكومة الهندية عن خطة لتعديل قوانين ضريبة الدخل، لتشمل مكاسب العملات المشفرة.