الأحد 16 يونيو 2024

هشام حطب: انتخابات الاتحادات الرياضية قبل اللجنة الأولمبية

8-6-2017 | 23:37

أكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، أن انتخابات الاتحاد الرياضية ستجرى قبل انتخابات اللجنة الأولمبية، وذلك بعد إقرار قانون الرياضية الجديد ونشره في الجريدة الرسمية للدولة لعام 2017.

وأضاف حطب أن انتخابات الاتحادات الرياضية ستُجرى قبل انتخابات اللجنة الأولمبية كما هو متعارف عليه ، وأنه لا نية لاجراء انتخابات الأولمبية أولًا كما تردد في الآونة الأخيرة.

وحول الاجتماع السري اليوم الخميس، أوضح حطب أنه لم يكن هناك اجتماع سري اليوم في اللجنة الأولمبية، وحضر جميع أعضاء مجلس الإدارة مع توقيعهم علي محضر الجلسة، باستثناء رئيس اتحاد الريشة الطائرة، علي حسب الله، والذي اعتذر عن الحضور بسبب ارتباطه ببعض الأعمال.

تابع هشام حطب تصريحاته مؤكدًا أن اللائحة الاسترشادية التي ستصدرها اللجنة الأولمبية وتنشرها الجريدة الرسمية للدولة للاستفادة منها في انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية بعد قانون الرياضة الجديد تم الانتهاء منها بنسبة 99%، وأنه من المنتظر أن تعلن الأسبوع المقبل بعد التشاور علي كافة بنودها.

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية المصرية تصريحاته مؤكدًا أن اللائحة الاسترشادية ستتضمن بند التجنيد والذي تردد في الآونة الأخيرة أنه لن يكون موجودًا وهذا ما ينافي الحقيقة.