الأربعاء 26 يونيو 2024

كلب ضخم يثير الجدل لتشابهه مع الدببه فى الحجم والمظهر (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 22-11-2021 | 01:27

ميادة عبد الناصر

الدببة والكلاب نوعان مختلفان تمامًا ولا يمكنهما التزاوج لكن إذا ألقينا نظرة على كيفية تطور الأنواع ، فإننا نرى أن لديهم بعض التاريخ المشترك ولهذا قد تجد فى بعض السلالات تشابه كبير بين الدببة والكلاب وهو ما جعل هذا المقطع لأحد الكلاب الضخمة ينتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أثار المقطع الذى يظهر فيه احد الكلاب والذى يتشابه فيها مع الدببة بشكل مرحبا ولكنه كان ودود للغاية ويظهر فى المقطع وهو يتعامل بكل حميمية وود مع أصحابه والمقيمين حوله وقد أثار المقطع الكثير من التساؤلات فى اذهان المتابعين عن نوع الكلب و ما علاقته بالدببة وهل هناك تشابه فى السلالات.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الكلب الغريب فقال أحدهم لم أرى فى حياتى كأئنا مثل ذلك من قبل وقال آخر ان هذا الكلب رغم كبر حجمه فهو ودود وجميل للغاية واتمنى أن يكون لدى واحد مثله.

وبعد إجراء الكثير من الأبحاث فمن المعروف حتى يومنا هذا ، يحتفظ كل من الكلاب والدببة ببعض الخصائص الفيزيائية لهذه المجموعة الفرعية مثل الخطم الطويل ، والمخالب غير القابلة للسحب ، والميل نحو التغذية الانتهازية والنهمة.

لذا ، بالنظر إلى أن الكلاب والدببة فهما نوعان مختلفان تمامًا ، ولكن ما الذي يجعل بعض السلالات تشبه الدببة؟ فعادةً ما تشبه سلالات الكلاب الحديثة الدببة ، من خلال أنه ربما تم تربيتها لتكون ذات مكانة أكبر ورأس كبير وآذان مثلثة الشكل مشتركة في العديد من أنواع الدب مع معطف سميك وثقيل وهذا شائع في السلالات المستخدمة للصيد والحراسة ، وفي السلالات المحلية في المناخات الباردة.

 

الاكثر قراءة