الأحد 28 ابريل 2024

أراد الحصول على الإعدام لكنه فشل.. تعرف على قصته

أراد الحصول على الإعدام لكنه فشل .. تعرف على قصته

الهلال لايت 22-11-2021 | 19:50

مى كامل

أعلنت الشرطة اليابانية عن صدور مذكرة توقيف جديدة اليوم الاثنين ضد رجل كان قد قام بالهجوم بسكين على قطار في العاصمة اليابانية طوكيو ليلة عيد الهالوين، حيث صدر بحقه مذكرة توقيف جديدة لارتكابه جريمة قتل وحرق متعمد.

حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية فإن كيوتا هاتوري البالغ من العمر 25 عامًا، والذي كان يرتدي زيًا يشبه زي باتمان جوكر أثناء الهجوم، يشتبه في محاولته قتل ركاب القطار، بمن فيهم امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا، عن طريق رش نحو 3 لترات من الزيت حول القطار وإشعاله.

ونقلت الشرطة عن هاتوري قوله "لقد نفذت خطة لقتل الكثير من الناس بطريقة فعالة  حتى أحصل على عقوبة الإعدام".

وقد تم القبض عليه لأول مرة للاشتباه في محاولته قتل رجل يبلغ من العمر 72 عامًا بعد أن طعنه في صدره يوم 31 أكتوبر في القطار السريع.

لكن المدعين علقوا يوم الاثنين قرارهم بشأن توجيه اتهام إلى هاتوري بشأن هذه المزاعم، وكان الرجل المجني عليه قد سقط في حالة حرجة وكان فاقدًا للوعي لكنه تعافى لاحقًا.

وقد احترقت أرضية القطار والمقاعد في ذلك الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 8 مساءً، لكن لم يصب أي من الركاب الـ15 الآخرين الموجودين على مقربة منهم بحروق أو إصابات خطيرة أثناء فرارهم إلى عربات قطار أخرى.

ووفقًا لمصادر استقصائية، فقد أخبر هاتوري الشرطة أنه لا يعمل ولا يتعامل مع الناس.

ونقلت المصادر عنه قوله للمحققين "اعتقدت أنني سأحصل على عقوبة الإعدام إذا قتلت شخصين أو أكثر".

 

وقالت المصادر إن المحققين يشتبهون في أن هاتوري خطط بدقة للهجوم بأكمله، وأظهرت مقاطع فيديو سجلها ركاب القطار ركابا يركضون هربا من حريق كبير في إحدى العربات.

وفي شهر يونيو الماضي ترك هاتوري مركز الاتصالات الذي يقع في مدينة فوكوكا والذي كان يعمل فيه لمدة ثلاث سنوات تقريبًا بعد مشكلة مع أحد العملاء. 

وقالت المصادر إنه بعد مغادرته المدينة الواقعة جنوب غربي اليابان في يوليو أقام في كوبي وناغويا، كما أخبر المحققين أنه استهدف عيد الهالوين لأن القطارات ستكون مشغولة بالركاب وأن تصرفه مستوحى من هجوم آخر بالسكين تم في أغسطس الماضي حيث قام رجل برش زيت الطهي على قطار أوداكيو للسكك الحديدية الكهربائية، ومع ذلك في هذا الحادث فشل النفط في الاشتعال.

وقالت المصادر إنه كان يعيش في فندق في هاتشيوجي غربي العاصمة منذ أواخر سبتمبر تقريبا واشترى زيًا مشابهًا للذي يرتديه الجوكر ونحو 20 علبة من الزيت.

Dr.Randa
Dr.Radwa