الثلاثاء 28 مايو 2024

تعرفي على آثار توقفك عن استخدام على بشرتك

4-2-2017 | 13:44

قد تعتادين وضع أدوات الزينة يوميا، حتى تصبح جزءا من روتينك اليومي، وعندما تتوقفين عن استخدامها تشعرين أن وجهك مرهق تماما، وأن علامات التعب والإعياء تبدو على ملامحك.

وعلى الرغم من ذلك، يجب عليك اتخاذ قرار فورى بالتقليل أو التوقف تماما عن وضع أدوات التجميل، لأنها بحسب أحدث الدراسات تؤدى لتسمم وتلف الجلد على المدى الطويل.

وإليك ما سيحدث عند توقفك عن استخدام أدوات المكياج:

مسام الوجه

وضع طبقات الكريم وأحمر الخدود يؤدى إلى تكون وتوسع مسام الوجه، خاصة مع التعرض لأشعة الشمس ومصادر التلوث، عند التوقف عن استخدامها ستصغر هذه المسام حتى تختفى تماما، وستزداد مقاومة جلدك لتوسعها مرة أخرى.

البثور

أدوات الزينة هى المسبب الرئيسى لبثور الوجه، حيث تتراكم البيكتريا وتنمو داخلها، وتعمل على سد مسام الوجه وبالتالى تظهر هذه البثور، وعند التوقف عن استخدام أدوات الزينة ستلاحظين اختفاء وقلة تلك البثور، وستعانين منها مرات أقل من السابق.

احمرار العينين

الماسكرا وظل الجفون يؤديان إلى العدوى والالتهابات واحمرار العينين، وعند التوقف عن استخدامهما لفترة ستلاحظين عدم تضرر عينيكِ.

جفاف الجلد

تعيق أدوات الزينة التجديد الطبيعى لخلايا بشرتك، وبالتالى تسبب تكون الجلد الميت، لذلك فإن التوقف عن استخدامها سيسمح بتجديد خلايا البشرة، ومن ثم ترطيبها، وظهور رونقها ونضارتها.