الأربعاء 22 مايو 2024

«ورحلت سكينة».. هالة صدقي تنعى وفاة سهير البابلى

سهير البابلي

فن22-11-2021 | 21:25

رضوى سمير

نعت الفنانة هالة صدقي، وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي التي توفيت مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز ٨٤ عاما، عقب تدهور حالتها الصحية وتعرضها لوعكة صحية إثر إصابتها بغيبوبة سكر، وتم نقلها للرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

ونشرت هالة صدقي صورة عبر "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "ورحلت سكينه اقوي ممثله كوميديه ظهرت في هذه الفتره مع العظيمه شويكار ولكن سهير البابلي كان لها مدرسه خاصه جدا وتعلمت منها الكثير".

وأضافت: " وكان يشرفني دائما عند سؤالها عن من تجدي نفسك من بنات هذا الجيل كان الشرف الكبير انها تذكر اسمي ، الله يرحمها كنتي بجد ممثله فوق العاده".

وولدت سهير في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة، ويطلق عليها الجمهور لقبين هم، "سوسكا"، كما كان اسمها في مسرحية "العالمة باشا"، أما الاسم الثانى فهو "بكيزة هانم بنت الأصول"، وهو اسم شخصيتها بمسلسل "بكيزة وزغلول" التى قدمته بمشاركة الفنانة إسعاد يونس، كما حققت نجاحا كبيرا من خلال العديد من الأعمال الفنية منها "مدرسة المشاغبين"، "مسرحية ريا وسكينة".

ومن أعمال الفنانه سهير البابلي أيضاً، عملت في المسرح، وقدمت مسرحية (شمشون وجليلة) ومسرحية (سليمان الحلبي)، ولمعت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين)، و(نرجس)، و(ريا وسكينة)، و(على الرصيف)، و(نص أنا ونص أنت)، و(الدخول بالملابس الرسمية)، و(عطية الإرهابية). في التلفزيون لمعت في مسلسل (بكيزة وزغلول)، وتطورت مع السنوات في دور البطولة. قدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية ولكنها لم تضاهي نجاحها في المسرح.

وايضا كشفت الفنانة سهير البابلى أن سبب ارتدائها الحجاب عام 1992 كان لسببين، الأول أن الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي كان صاحب الفضل في ذلك، وأنه لم يقل لها نصا اتركى الفن أو اعتزلى، ولكنه شجعها على اختيار وتنقية أدوارها، أما السبب الثاني فقالت إنها خجلت كون ابنتها ارتدت الحجاب وهي في سن صغيرة، بينما هي كانت مهتمة بالفن، وهو ما دفعها للخوف.