الجمعة 10 مايو 2024

صورة نادرة: مصطفى أمين يكرم الراحلة سهير البابلي

تكريم سهير البابلي بجائزة مصطفى وعلى أمين

فن22-11-2021 | 21:33

خليل زيدان

حظيت الفنانة سهير البابلي بالعديد من التكريمات عن مسيرتها الفنية وأدوارها المسرحية المتميزة، فقد كرمتها نقابة المهن التمثيلية عام 2017 على يد النقيب أشرف زكي ونالت تكريمات أخرى عديدة من مجلات فنية وجهات أخرى منها المركز الكاثوليكي للسينما حيث كرمت هي والمخرج جلال الشرقاوي وميرفت أمين.

من الطبيعى أن تتولى جهات فنية أو نقابية تكريم رموز الفن عن تميزهم، لكن يبقى التكريم الأهم في حياة الفنانة سهير البابلي هو الذي نالته على يد الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين عام 1980، حين اختارتها لجنة التحكيم في ذلك العام لتكريمها بجائزة مصطفى وعلى أمين، وكانت الجائزة في تلك الفترة تكرم بعض نجوم الفن كأحسن ممثل أو تمنحه جائزة التميز، بجانب الهدف الرئيسي للجائزة وهي تكريم الصحفيين.

حصلت سهير البابلي على جائزة مصطفى وعلى أمين في حفل بهيج في مؤسسة أخبار اليوم، وتسلمت جائزتها من الكاتب الصحفي مصطفى أمين عن مجمل أعمالها التي سبقت فترة التكريم، ومنها مسرحية "مدرسة المشاغبين" و"نرجس" و"الدخول بالملابس الرسمية" وأيضا دوره المميز في فيلم "استقالة عالمة ذرة".

تكمن قيمة التكريم في أنه جاء من جهة مختلفة عن الجهات الفنية، فالجائزة مقدمة من كاتب صحفي وروائي كبير وهو مصطفى أمين صاحب قصة فيلم "فاطمة" لأم كلثوم، بجانب لجنة التحكيم المشكلة من كبار الصحفيين الذين أكدوا أحقية سهير البابلي بالجائزة.

تنشر بوابة دار الهلال الصورة النادرة لتكريم سهير البابلي على يد الكاتب الكبير مصطفى أمين مع صورة أخرى كرم فيهما أحد الصحفيين في نفس الحفل.   

.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

Dr.Radwa
Egypt Air