الخميس 16 مايو 2024

مدينة أوكرانية متعددة الألوان.. مبانيها تبدو كقطع المكعبات

مدينة المكعبات في أوكرانيا

الهلال لايت 22-11-2021 | 21:50

مى كامل

تبدو إحدى المدن الأوكرانية وكأنها مصنوعة من قطع المكعبات مع منازل ومباني متعددة الألوان.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" تم الانتهاء من مدينة كومفورت وهي إحدى ضواحي كييف، في عام 2019، وهي تتناقض بشكل صارخ مع المباني السوفييتية الرمادية الأخرى المحيطة بها.

تم طلاء المباني باللون الأصفر الفاتح والأخضر والبرتقالي والوردي، بما في ذلك الجدران والأسقف الخارجية، لذلك شبههم الكثيرون بمباني المكعبات ، أو مثل المنازل والفنادق في مونوبولي.

كان مجموعة من المصممين  هم من وراء هذا المشروع، وفقًا لشركة Architecture Digest، واستغرق إتمامه 11 عامًا بميزانية صارمة.

كانت الفكرة هي جذب الناس الراغبين في الانتقال إلى المنطقة، من خلال تحويل المنطقة السكنية التي تغطي 115 فدانًا، أي حوالي 1.5 ضعف مساحة ديزني لاند إلى شيء أكثر جمالًا.

قال فاسيليفأحد المصممين: "كانت الأداة الوحيدة التي كان علينا العمل بها هي الألوان، لقد استخدمنا أبسط المواد وأبسط التقنيات، لقد كان لدينا حقًا العديد من الألوان ".

يوجد داخل الضاحية الملونة المقاهي والمتاجر والمكاتب، فضلاً عن مرفق رياضي ضخم في الهواء الطلق و 8500 شقة.

شهدت الألوان الزاهية تدفق مشترين المنازل إلى المنطقة، وفي في فبراير 2020 تم الإبلاغ عن بيع أكثر من 200 منزل شهريًا، وهو أعلى معدل في البلاد، حيث يعيش أكثر من 20 ألف شخص في كومفورت تاون الآن.

قالت زانا رزانوفا ، المتحدثة باسم مطوري كومفورت تاون: "إما أن تحبها أو تكرهها، لا يوجد شيء بينهما، إنها ليست مدينة قوس قزح الوحيدة فقد تم طلاء بلدة منتجع صغيرة في غرب تركيا بألوان متعددة كجزء من مشروع عالمي".

تشتهر مدينة كوساداسي ، الواقعة قبالة ساحل بحر إيجة ، بالسياح بفضل قربها من أفسس ، وهو ميناء رحلات بحرية مزدحم للمسافرين.

وقررت جزيرة بانول، في كوريا الجنوبية، رسم كل شيء باللون الأرجواني لتتناسب مع الزهرة المحلية للبلاد.

تجذب القرية في مالقة مئات الآلاف من الزوار كل عام بفضل أن كل مبنى هناك مطلي باللون الأزرق.