الأحد 19 مايو 2024

بلدية إسبانية تتبنى قرارًا لدعم فلسطين

9-6-2017 | 15:07

تبنت بلدية "دي بال دي سان بثينتي" الإسبانية، قرارًا لدعم فلسطين والانضمام إلى حملة مكافحة العنصرية والفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "BDS".

ينص القرار على الانضمام إلى الحملة المدنية للمقاطعة وعدم الاستثمار والعقوبات ضد إسرائيل، وبناءً على ذلك تلتزم بلدية "دي بال دي سان بثينتى" بعدم عقد أو إقامة أي اتصال سياسي أو مؤسساتي، تجاري، زراعي، تعليمي، رياضي، أمني، مع أي منظمة أو مؤسسة إسرائيلية حتى تلتزم الدولة الإسرائيلية بالآتي:

احترام حقوق الإنسان واعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وأن تطبق القانون الدولي من خلال إنهاء الاحتلال وإزالة جدار الفصل العنصري، حسب قرار 242 لمجلس الأمن للأمم المتحدة، وإعلان المحكمة العدل الدولية الصادر يوم 9 تموز 2004 .

الاعتراف بحق المواطنين والمواطنات الفلسطينيين الذين يعيشون في داخل إسرائيل بمعنى إنهاء الفصل العنصري "الأبارتهيد" وهو (جريمة ضد الإنسانية حسب وثيقة روما لمحكمة الجنايات الدولية).

احترام حق العودة للاجئين الفلسطينيين والفلسطينيات المنصوص عليه في قرار 194 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشير قرار المجلس البلدي إلى أن هذه الإجراءات لن تطبق ضد المؤسسات، شركات، منظمات إسرائيلية التي تعترف بشكل واضح بالحق الشرعي للشعب الفلسطيني التي تم تفصلها في الفقرات السالفة، وأن البلدية ستراقب عمل تلك الهيئات والمؤسسات التي تعمل لصالح السلام وإنهاء الاحتلال .

وبموجب القرار أيضًا، تلتزم البلدية بعدم عقد أي اتفاق أو تسهيلات تجارية، أكاديمية، ثقافية، سياسية أو رياضية مع المؤسسات أو المنظمات أو الشركات الدولية أو الوطنية الإسبانية التي ستفيد ماديًا و اقتصاديًا أو سياسيًا من جراء عمليات انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وقد تم إرسال هذا القرار إلى رئيس حكومة الإسبانية، وإلى رئيس حكومة كنتبريا المحلية والمجموعات البرلمانية في برلمان كنتبريا المحلي، وأعضاء البرلمان الإسباني والبرلمان الأوروبي والمجموعات البرلمانية الأوروبية في البرلمان الأوروبي، وسفارة إسرائيل والسفارة الفلسطينية في إسبانيا.

 

    الاكثر قراءة