الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. «رونالدو» يقود البرتغال للتقدم على لاتفيا في الشوط الأول

9-6-2017 | 21:54

أنهى المنتخب البرتغالي الشوط الأول متقدما علي نظيره اللاتفي بهدف، خلال اللقاء المقام بينهما الآن على ملعب سكوربينو في لاتفيا، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2017.

وبدأ المنتخب اللاتفي صاحب الأرض والجمهور محاولات لإحراز هدف التقدم، إلا أن الدفاع البرتغالي ظهر قويا في أولى التمريرات التي جاءت في الدقيقة التاسعة من أحداث الشوط الأول، والتي جاءت من تمريره بينية لداخل منطقة الجزاء عن طريق فاليري سابال لكن الدفاع البرتغالي نجح في التصدي للها وتحويلها إلى ركنية.

واستمر الضغط اللاتفي عن طريق جافجينس كازاكوكس، الذي أرسل كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع ومرت دون خطورة.

فيما بدأ المنتخب البرتغالي في الاستحواذ على مجريات الأمور خلال أحداث الشوط الأول منذ الدقيقة 18، وشكلت هجماته خطورة على مرمي منافسه اللاتفي إلا أن رغبة البرتغاليين في التقدم إضاعة منهم العديد من الفرص.

وحملت الدقيقة 25 هجمة خطيرة لصالح المنتخب لاتفيا، بعد احتساب ركلة ركنية نفذها جافجينس كازاكوكس عرضية قوية لداخل منطقة الجزاء لكن الدفاع البرتغالي نجح في التدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة بنجاح.

وشهدت الدقيقة 41 تقدم البرتغاليين عن طريق قائدهم ونجمهم صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، والذي فشل في استغلال أكثر من تسديدة، قبل أن ينجح في تسديد ركلة قوية تسكن شباك المنتخب اللاتفي.

ويستمر البرتغاليين في محاولات إضافية لإحراز الهدف الثاني، إلا أن الحكم يطلق الصافرة معلنا نهاية الشوط الأول.