الأحد 16 يونيو 2024

ضبط موظف بحي شمال الجيزة بتهمة تقاضي رشوة

10-6-2017 | 11:35

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة الابتدائية، اليوم السبت، تجديد حبس موظف بحي شمال الجيزة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتقاضي رشوة من المواطنين مقابل التغاضي عن مخالفات وعدم تحرير مخالفات إشغال طريق لهم.

كشفت تحقيقات وكيل نيابة إمبابة، إسلام عطية، تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المستشار محمد عبد السلام، تلقي الجهات الأمن بلاغًا من أحد المواطنين "م . ح" يتهم فيه "ا . ب . س"، موظف بقسم الإشغالات بحي شمال الجيزة، بطلب رشوة 10 آلاف جنيه، مقابل عدم تحرير محاضر لهم أثناء قيامه بوضع بعض معدات البناء أمام أحد العقارات.

وأشار مقدم البلاغ، إلى أنه كان يحاول بناء سلم وسقف للعقار الذى يقيم به، ما دفعه إلى إحضار المعدات المستخدمة في ذلك لاستكمال البناء، ولكنه فوجئ بالمتهم باعتباره مسئولًا بقسم الإشغالات بالحي، يهدده بتحرير محضر مخالفة له، معللًا ذلك بأن وضع هذه المعدات أمام العقار يعتبر إشغال للطريق العام، وطلب منه رشوة، فأعطاه 2000 جنيه من أصل المبلغ، وتوجه بعدها لتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية للإيقاع بالمتهم تتمثل في ضبطه أثناء تقاضيه باقي مبلغ الرشوة، وفى الميعاد المتفق عليه تم وضع كاميرات مراقبة بملابس المجنى عليه، وتسليمه مبلغ 8000 آلاف جنيه من خزينة إحدى الجهات الأمنية وتصوير أرقامهم، وبعدها توجه لمقابلة المتهم على إحدى المقاهي، وتم ضبطه فور تلقيه الرشوة، وبمواجهته اعترف بارتكابه أكثر من واقعة خلال الفترة الماضية، وطالبت النيابة سرعة تحريات الأجهزة الأمنية، للوقوف على مدى نشاط المتهم.