الخميس 26 سبتمبر 2024

بالصور.. تراث الصعيد ومطروح على أسوار القاهرة باحتفالات قصور الثقافة

10-6-2017 | 15:12

قدمت فرقتي قنا ومرسى مطروح للفنون الشعبية عروضهما على مسرح سور القاهرة الشمالي في عاشر الليالي الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد خلال الفترة من 5 إلى 15 رمضان بمسرح سور القاهرة الشمالي ووكالة بازرعة ومسرح الشاعر.

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة الشباب والعمال بشبرا الخيمة قدمت خلاله مجموعة من الأغنيات منها "رمضان جانا، برضاك، وحوي يا وحوي، عشان علمونا نحب الوطن، أمانة يا ليل، أنا عندي بغبغان، مرحب شهر الصوم، شهيد الهوى، أنت عمري، أما براوه " بالإضافة لإلقاء شعري بعنوان كملي جميلك يا أمي.

تلى ذلك عرض فني

وعلى مسرح الطفل افتتحت الفعاليات بعروض أفلام نظمتها الإدارة العامة للثقافة السينمائية منها فيلم ذئب يوسف من سلسلة أفلام قصص الحيوان في القرآن، وحوي يا وحوي" أعقب ذلك تقديم عرض مسرح عرائس عن الزهور وفوائدها من إنتاج قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي.

كما استمرت الورشة الفنية للأطفال وورش الحرف اليدوية وإعادة التدوير بجانب ورش للحرف اليدوية والبيئية كصناعة السجاد والكليم والحصير والخوص والزجاج المعشق والتصديف وتشكيل المعادن بالإضافة لورشة حفر على النحاس للمكفوفين وورشة تصنيع حلي للصم بالإضافة لورش تصنيع فانوس رمضان من بقايا الزجاج أو الخرز.