الثلاثاء 25 يونيو 2024

بريطانيا تعتقل شخصين مشتبه بمشاركتهما باعتداءات جسر لندن

10-6-2017 | 16:18

كشفت الشرطة البريطانية اليوم السبت عن اعتقال شخصين على خلفية هجمات (جسر لندن) التي وقعت السبت الماضي وأسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 48 آخرين.

وقالت شرطة (لندن ميتروبوليتن) في تصريح صحفي إنها اعتقلت رجلا في الـ27 من العمر خلال عمليات دهم تمت في الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة (ايلفورد) شرقي لندن بتهمة الإعداد لعمل إرهابي.

وأضافت أنها اعتقلت رجلا آخرا (28 عاما) بنفس التهمة بمنطقة (باركينج) القريبة مشيرة إلى أن عدد المعتقلين على خلفية اعتداءات لندن وصل إلى ثمانية.

وعلى صعيد متصل أكدت الشرطة أنها ضبطت في شقة أجرها أحد منفذي هجمات (جسر لندن) رشيد رضوان على مواد لصناعة الزجاجات الحارقة وعبوات ناسفة غير حقيقية إضافة إلى بطاقة هوية.

وأوضحت أن التحقيقات خلصت إلى أن منفذي الهجمات وهم ثلاثة أشخاص خططوا لها بمفردهم وأن خورام بات هو الذي كان يتزعم المجموعة وقام بتأجير الشاحنة الصغيرة التي دهست المارة وقتلت ثلاثة فوق الجسر.

وكانوا المعتدين قد شنوا هجوما ثانيا بمنطقة (بارا ماركيت) القريبة من (جسر لندن) حيث قتلوا خمسة أشخاص آخرين من مرتادي المطاعم طعنا بالسكاكين قبل أن يقتل الثلاثة برصاص الشرطة.

يذكر أن منفذي الاعتداءات هم خورام بات (27 عاما) باكستاني يحمل الجنسية البريطانية ورشيد رضوان (30 عاما) من أصول مغربية وليبية ويوسف زغبا (22 عاما) من مواليد فاس المغربية لأب مغربي وأم إيطالية التي يحمل جنسيتها أيضا.