الأحد 23 يونيو 2024

سميرة: بعد زواج دام ٢٠ سنة.. «خان العِشرة»

11-6-2017 | 13:04

كتب: إسلام أحمد

خان العشرة ..اكتفيت به رزقا ونصيبا من المحبة والعشرة الطيبة.. بتلك الكلمات وقفت سميرة أحمد أمام محكمة الأسرة بزنانيرى لإقامة دعوى خلع ضد زوجها الذى خان عشرة زواج ٢٠سنة، بعدما علمت أنه تزوج عليها فتاة أخرى صغيرة فى السن فى محاولة منه للحصول على أطفال مؤكدة أنها تعتبرها مسألة كرامة بالنسبة لها، خاصة أنها حرمت نفسها من الإنجاب بسبب زوجها، فلديهما معًا مشكلات طبية تعوقهما عن الإنجاب، لكن زوجها قرر خداعها بالزواج من أخرى سرا على أمل أن ينجب، واستمر زواجه قرابة العامين كان شديد الحرص خلالهما على ودها، حتى علمت مؤخرًا بزواجه الثانى.

وأكدت أن الأولاد رزق من الله وما كنت لأحرمه منهم لو كنت أعلم فرصة له فى ذلك، لكن الأطباء أكدوا استحالة الأمر بالنسبة له قبل أن يكون لي، ولذلك أشعر أنه خان عشرتي من أجل لا شيء ولو كانت حياة جديدة لازمة لإنجاب أطفال لكنت أنا أحق بها منه، لكني رضيت بقسمتي الطيبة معه، حتى وضع حدا لذلك بارتباطه بأخرى.

 

وأضافت أنه اعتاد الكذب علىَّ طوال فترة زواجه الثانى، وكانت حججه كثيرة رغم شملها بمحاولات إرضائي، لكني بت أعلم الآن أنه كاذب وأنه أهملني فى فترة مرضت فيها من أجل امرأة أخرى، وباتت عندي قناعة بأن الأولاد وحدهم ليسوا سبب زواجه الثانى، وأعتقد أن إحسانه معي من باب العشرة ليس أكثر، ولذلك لم يعد هذا الزواج يناسبني، فلم يعد قائمًا على الحب، كما أنه لا يوجد من نكمل من أجلهم.

وأشارت الزوجة قائلة قد لا أتزوج مرة أخرى ليس لشيء إلا لأني لا أرغب فى ذلك، وأيضا تعبت من السعي لأن أكون أما بعد ألم محاولات استمرت 20 عامًا، لكني الآن بت أتحمل عبئا نفسيا رهيبا لا أقوى عليه، وأعانى من غضب يكاد يكون كراهية بالنسبة لزوجي فى الوقت الحالي، ولذلك أصر على الطلاق منه حتى أرمي عن كاهلي تلك الأعباء.