الجمعة 27 سبتمبر 2024

مؤسس «الجبهة الوسطية» يكشف أسباب دعم أمريكا لجماعة الإخوان

4-2-2017 | 16:36

توقع مؤسس الجبهة الوسطية لمواجهة الفكر التكفيرى صبرة القاسمى، أن يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قريبًا تصنيف جماعة الإخوان المسلمين «منظمة إرهابية» ليتم إدراجها على لائحة العقوبات الأمريكية.

وقال «القاسمى»، فى تصريحات لـ«الهلال اليوم»، إن «المؤسسات الأمريكية لن تقطع علاقتها بالتنظيم الدولى للإخوان المسلمين سواء على المستوى الاستخباراتى أو الحريات العامة».

وتابع أن «أمريكا ستظل فى دعم تنظيم الإخوان ماديًا»، معللا ذلك بقوله، إن «جهاز الاسنتخبارات الأمريكية متغلغل فى منطقة الشرق الأوسط منذ عقود طويلة، وينفق مليارات الدولارات سنويًا على الإخوان ليصل إلى أهدافه، فى مقدمتها تقسيم المنطقة».

وأكد أنه «حال نجاح ترامب فى إعلان الإخوان منظمة إرهابية، فإن الجماعة ستسقط الإدارة الأمريكية من حساباتها، طول مدة بقاء ترامب فى البيت الأبيض».

وأشار مؤسس الجبهة الوسطية لمواجهة الفكر التكفيرى صبرة القاسمى إلى أن «الرهان الحقيقى أمام الرئيس ترامب الفترة المقبلة هو، هل ستظهر قوته كرئيس له صلاحياته فى اتخاذ القرارات، ومنع عرقلتها من قبل بعض المؤسسات الأمريكية أم سيصدر قرارات ثم يتم الطعن عليها لتنتهى إلى زوال».