الجمعة 21 يونيو 2024

أهالى «موشا» بأسيوط يشكون انقطاع وضعف المياه

11-6-2017 | 17:24

اشتكى المئات من أهالي قرية موشا التابعة لمركز ومدينة أسيوط، من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب وضعفها وخاصة فى وقت الإفطار في المغرب، وعقب الإفطار، مما أدى إلى تذمر بين الأهالي من أبناء القرية التي يتجاوز عدد سكانها ما يقرب من 100 ألف نسمة موجهين استغاثات للمسئولين بشركة المياه والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لحل المشكلة وإنقاذ الأهالي.

ويقول محمد شافع، من أهالي القرية، إن انقطاع مياه الشرب يتكرر بصفة دائمة طوال أيام شهر رمضان دون سابق إنذار بالمواعيد التي سيتم فيها قطع المياه، وبدون ذكر أي أسباب لذلك.

بينما يشير على عبد اللاه، مزارع من أهالي القرية إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة وطول فترة الصيام ووالحاجة الشديدة للمياه عقب الإفطار، فإن قطع المياه مستمر طول فترات اليوم ودون إبلاغنا من مسئولي الشركة بتدبير احتياجاتنا من المياه.

وعبر مينا صبحي أحد شباب القرية عن سخطه من عدم استجابة مسئولي الشركة لشكوى المواطنين المتكررة من انقطاع المياه وضعفها طول اليوم على الرغم من ارتفاع نسبة تحصيل فواتير المياه داخل القرية باعتبارها قرية نموذجية وبها أعلى نسبة تعليم على مستوى قرى المحافظة ولكنها تعاني من الإهمال في الخدمات المقدمة للأهالي وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي.

    الاكثر قراءة