الأربعاء 3 يوليو 2024

السيسي في المانيا للمشاركة بقمة التعاون مع إفريقيا

11-6-2017 | 21:28

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القاهرة اليوم، متوجها إلى برلين؛ للمشاركة في القمة التي تنظمها ألمانيا، لمجموعة العشرين بالشراكة مع إفريقيا تحت شعار: "الاستثمار في مستقبل مشترك".
وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة، التي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في إطار الاهتمام الذي توليه مصر للتعاون بين الدول الإفريقية ومجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية.

وتهدف القمة إلى إطلاق مبادرة للتعاون مع إفريقيا، ترتكز على إنشاء الشراكات مع مؤسسات التمويل الدولية؛ بهدف توفير مناخ مواتٍ لجذب الاستثمارات بشكل مستدام، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة السمراء، وتوفير فرص العمل، والحد من تداعيات المشاكل التي تعاني منها القارة.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية، وعدد من الوزراء الألمان، على رأسهم وزير الخارجية زيجمار جابريل، بالإضافة إلى زعيم الأغلبية البرلمانية بالبوندستاج، فولكر كاودر؛ لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات.
ويلتقي الرئيس السيسي في برلين أيضا، مع العديد من الشخصيات والمسؤولين الألمان المعنيين بالشؤون الاقتصادية، ومنهم وزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية ووزير التعاون الاقتصادي والإنمائي ومجموعة من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، كما يشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي المصري الألماني، ويشهد التوقيع على محضر أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.